دبي تحرز تقدمًا في مجال جراحات الأورام السرطانية بأنواعها المختلف

201512230205377

نجحت إمارة دبي في تحقيق تقدم ملحوظ في ما يخص تطور مجال جراحات الأورام السرطانية بأنواعها المختلفة، وبذلك تكون قد أثبتت مكانتها باعتبارها مركز صحي هام ومتكامل للشفاء والتصدي لهذا المرض، خاصةً وأنه أصبح يثقل كاهل الناتج المحلي الإجمالي لدول العالم، بنسبة تصل  إلى 1.5%  أي حوالي 895 مليار دولار أميركي.

من جانبه قال استشاري جراحة الأورام في مستشفى الزهراء في دبي، الدكتور سدير الراوي، أن إمارة دبي تسعى لتكون وجهة صاعدة في علاج أمراض الأورام السرطانية، وأن التوسع في في أنواع الجراحات المختلفة أسهم  في وصول أكثر من تسعة ملايين حالة على مستوى العالم مع نهاية عام 2015.

كما سلط الراوي الضوء على أهمية الجراحة واعتبرها الأداة الأبرز في علاج الغالبية العظمى من أنواع السرطانات، في المقابل نوه إلى صعوبة الأمرخاصةً وأن الإصابات الخبيثة تضرب أنحاء أخرى من الجسم قبل الشروع في العملية.

من ناحية أخرى أشار إلى التزايد الملحوظ للإصابة بالأورام في صفوف سكان العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وكيف أن بعض دول المنطقة استطاعت تحقيق نسب شفاء للأورام السرطانية بواقع 70%، من خلال إجراء الجراحة، مؤكدًا على ما يشهده مستشفى الزهراء في دبي من توسع يشمل أرقى التقنيات الطبية للتصدي لهذه الأورام.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *