حمية مُتداوَلة تعتمد على القهوة لتخفيف الوزن في أمريكا

q

انتشرت مؤخرًا حمية جديدة في الولايات المتحدة أطلق عليها اسم ” Bulletproof Diet ” تتمحور بالأساس حول شرب القهو من أجل تخفيف الوزن و وتحسين الأداء الذهني.

ويقول دايف أسبري مبتكر هذه الحمية أن شرب هذا المشروب السحري الخالي من السموم الفطرية والممزوجة بقليل من الزبدة وبضع نقاط من زيت خالي من الغليسيريدات الثلاثية، صباحًا سيساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

و يقول دايف أن الفكرة بدأت خلال سفرة قام بها  إلى التيبت عام 2004، إذ أثر عليه العلو وشعر بتعب كبير، فقدم له كوب من الشاي فيه زبدة بقر من المنطقة، حينها تفاجأ بالمزايا المنشطة لهذا المشروب، فقرر تكييفه مع أنماط الحياة في الغرب.

ورغم أن الحمية لاقت رواجًا كبيرًا في الولايات المتحدة، حتى في أوساط الرياضيين و بين المشاهير، إلا أن اختصاصيي التغذية يشككون في فعاليتها واعتبروها مثل أي حمية أخرى، تلغى فيها الكثير من المأكولات،خاصةً فطور الصباح الذي يعد من أهم الوجبات خلال اليوم.

من جهتها اعتبرت الجمعية البريطانية لعلم التغذية أن حمية “بوليتبروف” من بين الأنظمة الغذائية العشرة المعتمدة في أوساط المشاهير والتي يجب تفاديها سنة 2016، ولفتت إلى أنها تقوم على مبدأ تصنيف الأغذية، الذي يتعارض مع التوصيات الصحية، وأن فعالياتها غير مثبتة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *