جهاز روبوت متطور بدبي يعيد القدرة على المشي

562141_a1-10379955-1000_460x306

تمكنت هيئة الصحة بدبي من شراء جهاز روبوت سيتمكن من خلاله المرضى الذين يعانون من إعاقة جسدية من المشي من جديد. وقد تم الكشف عن الجهاز من خلال حدث هام نظمته هيئة الصحة في “كايت بيتش”، ويتميز الجهاز بتقنيات عالية و متطورة في مجال إعادة التأهيل للمرضى، وسيتم طرحه قريبًا في مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
وأكدت مديرة مركز دبي للعلاج الطبيعي  الدكتورة “أمل الشملان ” أن الجهاز سيشكل تطورًا هامًا، وسيساعد المرضى بمختلف أعمارهم، خاصةً أن هنالك العديد من الأطفال في المركز من المشي، وذلك من خلال التدريب المتواصل، وسيستفيد حوالي 75 مريض في المركز من هذا الجهاز المتطور.

وقالت المديرة “الشملان” أن الجهاز سيساعد المرضى على المشي خال فترة قصيرة وأسهل من الطرق العلاجية التقليدية التي تستغرق وقتًا طويلًا، وبالإضافة للمشي يمكن الجهاز من التدريب على تسلق سلم ويشتغل من قبل معالج واحد عن طريق كبسة زر. كما قال مدير المركز حميد القطامي أنه سيتم توفير العديد من الأجهزة المتطورة لتحسين الحالة الصحية لدى المرضى. و يتميز الجهاز بعديد الخصائص، حيث يمكن من اختيار مسارات محددة كالشواطئ أو الغابات أثناء جلسة العلاج، و يقوم بالتفاعل مع الأطفال مما يساعدهم على الإحساس بالراحة والمتعة خلال تلقيهم العلاج.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *