ثلث وفيات الإمارات نتيجة الأطعمة المضرة بالصحة

q

أظهرت دراسة جديدة أن واحدة من كل 3 وفيات في العاصمة الإماراتية أبوظبي ترتبط بأنماط الحياة غير الصحية وفي مقدمتها خيارات الأطعمة المضرة بالصحة، كما كشفت الدراسة أن أمراض القلب والشرايين والبدانة ومرض السكري تمثل ما نسبته 36.7% من أصل 3016 حالة وفاة سجلت خلال عام 2013.

أما في هيئة الصحة،  فقد أشار مجموعة من المسؤولين أن الوفيات الناتجة عن أنماط الحياة الصحية بلغت 1107 حالة مع توقعات بارتفاع هذا الرقم مع زيادة أعداد السكان في المستقبل.

ومن أجل تفادي ذلك والتصدي له أطلقت هيئة الصحة  سلسلة من المبادرات تحت عنوان “وقاية التغذية السليمة” من أجل التوعية بأهمية الغذاء و اعتباره وسيلة أساسية للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض،  تستهدف خاصة توعية الآباء والأمهات باعتبارهم الوسيط الأهم لغرس نظام غذائي صحي لدى أطفالهم.

و لم تكتفي الهيئة بذلك بل أطلقت مجلة صحية مجانية متخصصة إسمها “غذاء” تشمل وصفات طعام صحي، إلى جانب مجموعة من  المواقع و التطبيقات للهواتف الذكية لتوفير المعلومات حول تقنيات إعداد الأطعمة الصحية.

من جانبها أوصت الدكتورة أمنيات الهاجري مديرة الصحة العامة في هيئة الصحة بأبوظبي باعتماد المشي السريع لمدة 20 دقيقة يوميًا والحفاظ على وزن صحي و التخفيف من استهلاك الملح والسكر والدهون،  والابتعاد عن العادات الغير صحية كالتدخين،  وأشارت إلى دور ذلك في  التخفيض من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *