توفير لقاح شلل ثنائي للأطفال ابتداءً من يوم الأحد المقبل

222

سيتوفر لقاح شلل ثنائي للأطفال بدلاً من اللقاح الثلاثي، ابتداءً من الأحد المقبل في جميع أنحاء الدولة، وفقًا لما أعلنت عنه اللجنة الوطنية للتطعيمات، وجاء ذلك استجابةً لتوصيات منظمة الصحة العالمية بهدف زيادة المناعة ضد المرض عند الأطفال.
وأطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعاليات أسبوع التطعيمات العالمي في الإمارات، يوم 24 أبريل الجاري ولغاية 30 أبريل، بالتنسيق والتعاون مع الهيئات الصحية في أبوظبي ودبي ومنظمة الصحة العالمية تحت شعار سد فجوة التمنيع: “التحصين للجميع طوال العمر”.
وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع حسين عبدالرحمن الرند أن الهدف الأساسي من هذه الحملة هو تعزيز وتحسين المناعة لدى الأطفال ووقايتهم من الأمراض المعدية وتشجيعًا للأهالي على مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية للمحافظة على صحتهم، بالإضافة لتنظيم عدة فعاليات وحملات توعوية في حميع المراكز الصحية في مختلف أنحاء الدولة.
وأضاف الوكيل المساعد أن الوزارة حققت نجاحاً كبيراً في مجال التطعيمات وذلك من خلال توفير اللقاحات الأساسية والوصول إلى نسب تغطية عالية تصل إلى أكثر من 95 بالمائة، ويعود ذلك للجهود التي بُذلت على كافة مستويات الوزارة وبدعمٍ من القيادة الرشيدة والفعالة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *