تأثيرات وأخطار الامتناع عن النوم لمدة أسبوع

The-Hidden-Ways-Sleep-Deprivation-Can-Lead-to-Weight-Gain

بعد قضاء يوم شاق من العمل و الأعباء اليومية ننتظر بفارغ الصبر وقت النوم لاسترجاع حيوية الجسم، لكن هل تعلمون الأخطار والتأثيرات السلبية عند الامتناع عن النوم لمدة أسبوع.
يستخدم هذا الأسلوب كنوع من أنواع التعذيب بمعتقل غوانتانامو ومعسكرات الاعتقال السوفياتية لاستجواب الارهابيين لأن ذلك يدمر العقل والجسد في وقت واحد ويؤدي إلى الموت في أغلب الأحيان.
أجريت في سنة 2014 دراسة حول الحرمان من النوم لمدة 24 ساعة وقد نشرت أهم نتائجها في مجلة الأعصاب، حيث تأكد أن ذلك سيكون له تأثيرات سلبية بليغة مثل مرض انفصام الشخصية، فقدان الإحساس بالزمن، بالإضافة إلى الحساسية من الألوان وضوء الشمس والنور، وقد صرحت صحيفة هافينغتون بوست، أنه بعد قضاء ليلة فقط ستنهار الوظائف المعرفية الأساسية بالمخ…
كما أشار الدكتور ديفيد شناير أستاذ الأعصاب الإدراكي في جامعة تكساس للصحيفة أن ذلك سيؤثر في المقام الأول على مهارات التفكير، وقد تتطور الحالة إلى الهلوسة وتخيل أمور غير موجودة، مع البكاء أو الضحك بدون سبب وبشكل هستيري.
إضافةً إلى التأثيرات السابقة فإن الحرمان من النوقد يؤدي إلى أضرار جسدية وخيمة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والنوبات القلبية ومرض السكري، اضطرابات في الجهاز المناعي و الجهاز الهضمي.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *