الإمارات تسجل حوالي 10 آلاف حالة مصابة بمرض الروماتويد

4178225530

أعلن استشاري أمراض الروماتيزم، الدكتور وليد الشحي أن عدد المصابين بهذا المرض يتراوح بين 40 و 80 ألف حالة أغلبهم نساء تتراوح أعمارهم بين 18 و 48 عامًا، و يعد الروماتويد أكثرهم خطورة. و للأسف فحسب دراسة أجراها أطباء مختصون تبين بأن عدد المصابين بهذا المرض بالإمارة سجل 10 آلاف حالة و هو مرض مزمن و من الامراض التى تؤدي بالجهاز المناعي لمهاجمة المفاصل مسسببةً التهابات و تدمير لها.

والمشكلة الكبيرة تتمثل في أن مجموع المصابين بأمراض المفاصل من الأنواع الإتهابية والميكانيكية يساوي تقريبًا نصف مليون، و 10% منهم فقط يحصلون على العلاج المناسب، كما ترفض أغلب شركات التامين تغطية المصاريف. و اضاف الشيحي أنه بالرغم من ارتفاع عدد الأطباء من 2005 الى 60 إختصاصي إلا أن المريض مازال يعاني من طول فترات الانتظار تصل في بعض المستشفيات الحكومية الى أربعة أشهر.

كما تطرق الشيحي الى الصعوبات التى يعاني منها المريض إذ إن 65 % منهم معرضون لسوء المعاملة و الفصل من العمل أو عدم الترقي .

و أفاد أنه يوجد 10 أنواع من من الأدويه الحديثة لمرض الروماتويدي إلا إن 90% من المرضى لا يستطيعون التمتع به وفي مقابل تقترب النسب العالميه من 40 %.

سوف يتم غدًا تنظيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لإلتهاب المفاصل بفندق شانغريلا بدبي من أجل التوعيه و رفع مستوى الوعى حول هذا المرض و من أجل مساعدتهم و تخفيف آلامهم، ويضم الحدث فحص مجانى لليد وفحص مجاني لكثافة العظام وهشاشة العظام و عدة جلسات للياقة البدنية، بما في ذلك جلسة مخصصة للعلاجات العشبية واليوغا بهدف مساعدة الناس على السيطرة على حياتهم, وتوفرلهم فرصه للتعرف على أفراد آخرىن بنفس الظروف و توعيتهم بمختلف العلاجات المتاحة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *