احذر القيام بهذه الأشياء في الصباح

البريد الإلكتروني

يتبع الكثير من الناس روتين صباحي محدد اعتادوا عليه من الصغر نتيجة عادات الأهل المتوارثة، ولكن للأسف فإن معظم هذه العادات مضرة بالصحة ومن أهمها نذكر:

1. تناول المعجنات

تناول المعجنات

تتكون المعجنات من نسبة كبيرة من الكربوهيدرات المكررة وهي تحتوي على الكثير من السعرت الحرارية مما يسبب زيادة كبيرة في الوزن مع الوقت خاصةً إذا لم يكن هناك اي نشاط بدني في الصباح.

2. الحمام الساخن

الحمام الساخن

من المعروف أن معظم أخصائي الصحة العامة ينصحون بأخذ حمام ساخن في الليل و قبل النوم مباشرةً لأنه يساعد الجسم على الاسترخاء والنوم، وبالتالي فمن الخطأ الكبير القيام بهذه العادة في الصباح لأنك ستشعر بالنعاس وعدم الرغبة في الحركة والذهاب للعمل.. لذلك ننصحك بأخذ حمام بارد وسريع لتحسين المزاج والشعور بالنشاط.

3. تنظيف الأسنان بعد الفطور:

تنظيف الأسنان

ينصح جميع الأطباء بعدم غسل الأسنان بعد تناول الطعام مباشرةً لأن هذه العادة تتسبب في تآكل مينا الأسنان خاصةً إذا أكلت الفاكهة أو شربت القهوة، وبالتالي يصبح من الأفضل شرب كأس من الماء فقط والخروج من المنزل.

4. تأجيل التمارين الرياضية

gym-motivation

يعتبر الصباح من أفضل الأوقات لممارسة أي تمرين رياضي لأن الجسم مرتاج ومستعد، لذلك احرص على عدم تأجيل أي نشاط رياضي حتى ولو استيقضت في وقت متأخر.

5. تفقد البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني

تفقد بريدك الإلكتروني في الصباح يجعلك تشعر بالتوتر وربما الغطب والرد على رسائل بشكل خاطئ لأن العقل لم يستعد نشاطه العادي بعد. حاول تفقد البريد عند الوصول إلى مقر العمل وبعد الفطور وشرب كوب من القهوة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *