اتبع هذه الخطوات و احصل على نوم هادئ و عميق

111-1-or-1393182832

يعتبر النوم حالة من الاسترخاء يقضيها الإنسان مغمضًا عينيه، وجميع أعضاء جسده مسترخية، وتاركًا الدماغ يعيد نشاطه. و للحصول على نوم صحي و هادئ، نصح موقع لايف هاك الإلكتروني باتباع العادات التالية قبل التوجه الى السرير.

1- الاستعداد الجيد للغد: كلما كان الاستعداد لليوم الموالي جيدًا كلما زادت الراحة النفسية لدى الإنسان و كان بالتالي نومه أكثر هدوءً، فإن كانت مثلًا ملابسك جاهزة و أعمالك منجزة، سيكون لديك متسعًا أكثر من الوقت لتناول فطور صباح متزن و لما لا ممارسة القليل من الرياضة.

2- التأمل: ينعم الإنسان الممارس للتامل بفوائد عدة أهمها الهدوء، راحة البال، الابتهاج، الصحة السليمة، طاقة أكثر، … و لأن هذه الفوائد لها انعكاسات جد إيجابية على العقل كما الروح فإنها تعطي راحة أعمق من أعمق نوم.

3- اختيار الأطعمة الملائمة ليلا: ينصح الأطباء بالإبتعاد عن تناول المواد المنبهة كالشاي والقهوة في المساء بالإضافة الى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، و تعويضها بأطعمة خفيفة كالحليب والمواد المحتوية على الكربوهيدرات كالأرز البني. و العشاء، و أن يكون خفيفًا، لا بد من تناوله قبل النوم بساعتين على الأقل.

4- التمارين الرياضة: أظهرت إحدى الدراسات أن ممارسة رياضة رفع الأثقال مساءً من شأنها أن تجعل الإنسان قادرًا على الحصول على نوم هادئ و عميق لوقت أطول مما لو قام بنفس التمارين صباحًا. و عمومًا فان ممارسة الرياضة بانتظام من شأنها أن تقلل من الضغط والإجهاد الواقع على الجسد و بالتالي فهي تساعد على النوم بشكل أكثر هدوءً.

5- ترتيب المنزل: تساعد نظافة المنزل على الاستيقاظ بشكل أفظل صباحًا لذلك ينصح بترتيب البيت قبل النوم، و متى تيقن الإنسان ان هذه الخطوة ستوفر عليه الكثير من الوقت بالغد فإن نومه سيكون حتمًا أكثر راحةً و هدوء.

6- تفادي الأجهزة الإلكترونية: للحصول على نوم هادئ، ينصح بإغلاق كل الاجهزة الإلكترونية كالمحمول و اللابتوب و غيرها لأن الضوء المتأتي من هذه الأجهزة من شأنه ان يؤثر سلبًا على الساعة البيولوجية لجسم الإنسان و بالتالي يزيد من يقظته و ينبه حواسه.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *