إطلاق 6 عيادات جديدة لمكافحة التدخين بالإمارات

lvl220150422031425

أفاد “حسين عبد الرحمن الرند” الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة الصحة أنه سيتم افتتاح 6 عيادات جديدة في أنحاء متفرقة من الإمارات لحث ومساعدة الأشخاص عن الإقلاع عن التدخين، والتي سيتم تجهيزها بأجهزة ومطبوعات ووسائل تعليمية لمساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين، وسيكون هنالك طبيب متواجد بكل عيادة لدعم الأشخاص المتواجدين بحسب ما أفادت به صحيفة “ذو ناشيونال”.
وتم افتتاح عيادة في منطقة دبا، أما العيادات الخمس الأخرى فسيتم افتتاحها في شهر يناير (كانون الثاني) من السنة القادمة وستكون في مدينة خورفكان، عجمان، الشارقة، رأس الخيمة وأم القيوين.
ومن المتوقع أن يتم توفير عيادتين على الأقل في كل إمارة تنفيذًا للخطة التنموية لسنة 2021 . وتدرب حوالي 40 شخص من الكوادر الطبية والتمريضية والمثقفين في المجال الصحي لإعداد فرق تعمل في العيادات الموجهة للراغبين في الإقلاع عن التدخين والتعرف على مخاطر النيكوتين وطرق العلاج منه.
وتم تدريبهم على كيفية تقديم الاستشارات لعلاج الإدمان عل التدخين وكيفية التخلص منه.
بالإضافة إلى ذلك أصدر دليل إرشادي أول أمس لتقديم عديد الخدمات التي تمكن من الإقلاع عن التدخين بالإستناد إلى السياسات الست التي ترتكز عليها الإتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ التابعة لمنظمة الصحة العالمية.
وقامت مؤخرًا هيئة الصحة بدبي بدراسة شارك خلالها 2000 طالب من مختلف المدارس بإمارة دبي، حيث تبين أن نسبة التدخين بين طلبة المدارس وصلت لـ14،6 بالمائة وبلغت هذه النسبة لدى طلبة الجامعات 17،9 نهاية سنة 2014.
ويبلغ عدد الأشخاص الراغبين في الإقلاع عن التدخين حوالي 300 شخص سنويًا في حين لا يتمكن من الإقلاع عنه سوى 17 بالمائة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *