إطلاق خدمة المجتمع الإفتراضي للضمان الصحي بإمارة دبي

4259529580

تم هذه الأيام إطلاق مبادرة المجتمع الافتراضي للضمان الصحي من طرف هيئة الصحة بدبي وهي عبارة عن منصة ذكية افتراضية باللغة العربية و اللغة الانجليزية والتي تهدف بالأساس إلى اتباع نمط حياتي صحي وحث الأشخاص على اتباع أساليب حياتية تمكنهم من الحفاظ على الصحة والسلامة واللياقة البدنية.
وتم إطلاق المبادرة بحضور “محمد حميد القطامي”،رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي و”عبد الله الشيباني” الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وعدد من المسؤولين في الدولة.
وضمن مشاركة عبد الله الشيباني في أسبوع الإمارات للابتكار التي تقيمه الهيئة تعرف على العديد من الخدمات والتطبيقات المتطورة التي قامت الهيئة بتوفيرها لأفراد المجتمع، كما حضر العديد من الأنشطة والفعاليات التي اختصت بها قرية الابتكار مما ساعد على استقطاب العديد من الزوار.
وتعتبر خدمة المجتمع الافتراضي للضمان الصحي في إمارة دبي (مجتمع إسعاد) وهي بالإساس عبارة عن بوابة إلكترونية لهيئة الصحة بدبي تم تصميمها لخدمة الأفراد المؤمن عليهم صحيًا وتوفير خدمات وحلول ذكية تمكنهم من اتباع نمط حياة صحي سليم، وذلك عن طريق اَلية إلكترونية تعمل على تحفيز السلوك الإيجابي من خلال مبادرة “كن صحيًا” التي توفر العديد من المعلومات حول اتباع نمط حياة سليم مثل الغذاء، التوعية ،اللياقة البدنية ،التسوق والرعاية الصحية .
وتبدأ المرحلة الأولى للبوابة ب”السوق الصحي” الذي يمكن الأفراد من التعرف على مقدمي الخدمات الصحية بإمارة دبي ومقدمي خدمات الضمان الصحي و كذلك امكانية الإشتراك في برنامج “كن صحيًا” عن طريق التسجيل باعتبارهم أفراد أو مقدمين للخدمات للتحضير في إطلاق المرحلة الثانية.
وقد شمل الابتكار أيضًا مستشفى راشد وتحديدًا في قسم التجميل حيث وضح الدكتور مروان أحمد الزرعوني استشاري ورئيس قسم التجميل بالمستشفى عن إعادة تشكيل جدار البطن عن طريق خطوتين فقط لعلاج تشققات البطن الناتجة عن الحوادث، وذلك من خلال استخدام خلايا في إعادة ترميم فقدان طبقات الجلد الموجودة بالجسم حيث تعرف هذه العملية باسم “علاج انشقاق البطن بخطوتين”.
وتهدف الخدمات التي توفرها الهيئة باللأساس إلى اتباع كل ما يهم ويحافظ على صحة الإنسان في ظل هذه التطورات الغذائية وعدم الالتزام بما هو صحي، لذلك تعمل الهيئة على نشر التوعية في كل ماهو متعلق وهادف في تحقيق حياة صحية سليمة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *