أهم 7 أطعمة ننصحك بالإبتعاد عنها إن كنت تعاني وجعًا في البطن

ألم البطن ..طب عربى

عندما يتعرض الشخص لأوجاع في البطن أو على مستوى المعدة، سيظن أنه تعرض لعدوى بكتيرية أو فيروسية، إلا أنه توجد العديد من الأطعمة التي يجب على الشخض  تجنبها لأنها تسبب أوجاعًا في البطن لذا ننصحك بالإبتعاد عنها، وهي:

 1- منتجات الألبان: تؤكد العديد من الدراسات والتقارير الطبية أن نصف سكان العالم يفتقدون لأنزيم أساسي لهضم منتجات الألبان مثل الحليب، الجبن الحليب الرايب، وحتى إن كان وجع البطن سببه ليس حساسية اللاكتوز يجب تجنب هذه المنتجات عندما يكون الشخص مصاب بوجع في البطن، حيث أنه عند تناولها يقفد أنزيم اللاكتاز قدرته على العمل بشكل مؤقت.

681_logo

2- المشروبات الغازية: يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية إن كنت تشعر بوجعٍ في البطن وذلك لاحتوائها على الكربونات وبنزوات الصوديوم وحمض الستريك، وهي مواد كيميائية تفاقم اضطرابات المعدة، حتى لو ساعدتك على التجشؤ.

f1990d16-9604-4f10-a2b1-83c852b39f19_16x9_600x338

3- الشوكولا والكافيين: تتسبب الشوكولا في ارتخاء العضلة العاصرة المريئية، كما أنها تحتوي على الكافيين والحليب الذي يزيد التهيج في البطن.

انواع الشوكولاته بالصور

4- المأكولات الدسمة: تعطل المأكولات الدسمة عملية الهضم، حيث تنشط الدهون مستقبلات كيمائية في المعدة تزيد من الانتفاخ وإفراز حمض المعدة.

29107_large

5- التوابل والحار:

عند الشعور بأوجاع في المعدة أو البطن ينصح بالابتعاد عن التوابل والأكل الحار لأنها تزيد من الأوجاع.

silver bowls of spices

6- الأغذية المصنعة:

تشترك الأغذية المصنعة والمشروبات الغازية في عدة مكونات مثل حمض الستريك وبنزوات الصوديوم كمواد حافظة، بالإضافة لمواد كيميائية أخرى تزيد من اضطرابات المعدة، ومن أكثر هذه الأشياء زيادةً للأوجاع هي صلصلة الطماطم.

Canned-foods1

7- الحمضيات والفواكه:

تزيد الفواكه والحمضيات من نسنبة الحموضة ومن أكثر الأشياء التي تزيد المشكل تفاقمًا البرتقال والتفاح.

Citrus-for-Skin

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *