أهم الأطعمة التي تحمي من مخاطر القلب

19122014_maladie

بالإستناد إلى نتائج آخر الأبحاث، تم التحذير أنه من بين 10 أشخاص يمكن أن يكون 8 منهم معرضين لتطور أمراض القلب مستقبلًا، وذلك بسبب تطور نمط الحياة لدى معظم الأشخاص من خلال كثرة الجلوس وعدم ممارسة الرياضة، إلى جانب الوجبات السريعة وكل هذا يؤثر تأثيرًا سلبيًا على صحة الإنسان، وحسب دراسة جديدة قامت بها “جامعة إيموري” في أتلانتا يمكن للشخص أن يخفض مستوى الإصابة بأمراض القلب إلى النصف وذلك من خلال اتباع بعض الإجراءات البسيطة في حياتك.
وستتمكن من تفادي ارتفاع نسبة الكولسترول و ضغط الدم المرتفع والإبتعاد عن كل ما يسبب الإصابة بمرض السكري إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي ومنتظم.

علاج سرطان الثدي غذائيا
ومن ضمن الأطعمة التي تقلل الإصابة بأمراض القلب نجد الطماطم فهي تقلل الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية وذلك من خلال مادة “الليكوبين التي توجد بكثرة في الطماطم المطبوخة.

garlic1
و نجد كذلك الثوم حيث يمنع تكوين الترسبات في الشرايين ويمنع تخثر الدم عن طريق الحد من لزوجة الصفائح الدموية.

post_180479_20140824213505
كما يعمل الجوز على الحد من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومن خلال تناول 28 غ من الجوز خمس مرات في الأسبوع يمكن أن ينخفض معدل الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

flaxseeds
وقد تبين كذلك أن بذور الكتان لها دور هام في تقليل الالتهابات في الجسم وحماية القلب من خلال تناول ملعقة واحدة من بذور الكتان والتي تحتوي على 35 سعرة حرارية فقط، كما أنها تحتوي على الأوميغا 3.

3-مشروبات-تخفف-الآم-الدورة-الشهرية
ويتميز مشروب المريمية بميزة التقليل من الضغط حيث أكدت دراسة تم إجراءها مؤخرًا في جامعة بنسلفانيا أن الأشخاص العصبين تزداد لديهم الالتهابات وذلك ما يتسبب في السمنة والإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان. و تبين أن مشروب المريمية يقلل نسبة الدهون في الجسم و يخفض من نسبة هرمون التوتر ليساعد الجسم بذلك على الإسترخاء والشعور بالطمأنينة.

Dark chocolate
ونجد الشوكولا الداكنة، حيث أثبتت اَخر الدراسات أن الشوكولا الداكنة تخفض نسبة الكولسترول بالدم، كما تساعد على حماية القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنها تقلل من مخاطر قصور القلب بنسبة 32 بالمائة وذلك من خلال تناول قطعة أو قطعتين يوميًا.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *