أشرب مزيدًا من أكواب الماء وتجنب السمنة

q

رغم توفر الماء وسهولة الحصول عليه، في الكثير من المناطق حول العالم، إلا أن الكثير من الناس لا يشربون القدر الكافي منه لتتمكن أجسامهم من أداء وظائفها بشكل طبيعي.

و تلعب كمية المياه التي تستهلك كل يوم دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم حيث أشار الخبراء أن شرب كميات أكثر من الاستهلاك العادي يمكّن الجسم من السيطرة على نسبة السكر والصوديوم والدهون، و بحسب الدراسة التي أجراها فريق من جامعة إلينوي، تبين أن شرب المياه بكثرة يساعد على السيطرة على الوزن من خلال التخلص من الجرعات الزائدة من السكر والملح والدهون والكولسترول.

أبحاث الدراسة نشرتها مجلة “التغذية البشرية” و اعتمدت على بيانات 183 ألف شخص تضمنتهم المسوح الوطنية العامة في الولايات المتحدة بين عامي 2005 و2012، واعتبر الباحثون من خلالها أن 4.2 أكواب من الماء العادي يمثل 30% من إجمالي استهلاك المياه، وأن الإنسان يحتاج إلى 8 أكواب يوميًا من الماء والسوائل،على أن لا يشمل ذلك السوائل المدرة للبول كالشاي والقهوة.

ووجد الباحثون أن الذين يستهلكون ما بين كوب إلى 3 أكواب من الماء فوق الاستهلاك العادي ينحفض استهلاكهم الكلي للطاقة بمعدل بين 68 و205 سعرة حرارية، وينخفض تناولهم للصوديوم (العنصر الرئيسي في الملح) بمعدل بين 78 و235 ملغ.
أظهرت النتائج أيضًا أن الذين يشربون الماء أكثر من المعدل العادي يستهلكون ما بين 5 و18 غرامًا أقل من السكر، ومن 7 إلى 21 غرامًا أقل من الكولسترول.

وتشجّع هذه الدراسة على شرب الماء أكثر من المعدل العادي بهدف ضبط نسبة السكر والدهون والصوديوم في الدم، وبالتالي الوقاية من مشاكل وأمراض السمنة كالسكري وضغط الدم والقلب.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *