أبرز أسباب الرؤية الضبابية

q

رغم أن الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر يسبب إرهاق العين، إلا أنه يوجد أسباب عدة أخرى عليك معرفتها لها دور في إرهاق العين أيضًا.

قصر النظر: ويعني صعوبة الرؤيا من بعيد، و يحصل إرهاق العين الرقمي عبر التحديق في الشاشات الإلكترونية لفترات طويلة وترتفع بذلك نسبة الإصابة به. نذكر أن معالجة المشكل تتم إما من خلال النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، أو الجراحة الانكسارية (بالليزر)

المياه البيضاء: تتفاقم هذه المشكلة ببطء وتسبب عدم وضوح الرؤيا و ازدواجيتها أحيانًا، ومعالجة الأمر يتم عبر إجراء الجراحة.

الجلوكوما: أو ما يعرف  بالمياه الزرقاء على العين و هي من الأمراض الخطيرة التي تبدأ بفقدان المريض القدرة على الإبصار من أحد زوايا العين وتتطور إلى فقدان الرؤية تمامًا و تتطلب تدخلا جراحيا عاجلًا لعلاجها.

مرض السكري: يعتبر من أمراض التمثيل الغذائي، ولكن استمراره لفترة طويلة  يزيد احتمالات حدوث مضاعفات للعين حيث يؤثر الأمر  على الشبكية، من خلال تسرب السوائل من الأوعية الدموية في العيون.

إنخفاض السكر في الدم: يتسب انخفاض مستوى السكر في الدم إلى جانب تسارع ضربات القلب وتغير مفاجئ بالمزاج، وصداع، وشعور بالوخز في ضبابية الرؤية.

مضادات الهستامين والكورتيزون و الفياغرا: كل هذه الأدوية من شأنها أن تتسب في ضبابية الرؤيا.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *