هيئة الصحة تؤكد ضرورة الإبلاغ عن الحالات المصابة بالكوليرا

egypttoday-_تنتقل_الكوليرا_في_الأساس_عن_طريق_المياه_والطعام_الملوث

أكدت هيئة الصحة بأبوظبي جميع المنشآت الصحية من اتخاذ التدابير والإحتياطات اللازمة لمنع وقوع أي انتشار لمرض “الكوليرا” وذلك بالإبلاغ الفوري بأي حالة يشتبه إصابتها بالوباء من خلال نظام التبليغ الإلكتروني للأمراض المعدية الموجود في الموقع الرسمي الخاص بالهيئة.

وقد أكدت الهيئة عدم وجود أي ازدياد في عدد المصابين بهذا المرض في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن إمكانية انتشار المرض ليست بمؤكدة وذلك لتوفر المياه النظيفة الصالح للاستعمال وتوفر الصرف الصحي السليم.
وحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية التي تم إصدارها في 21 أكتوبر تبين بأن المصابين بلغ أكثر من 10700 مصاب علميًا وسجلت  170حالة وفاة، وقد توزعت الوفيات ضمن دول الشرق الأوسط وأفريقيا وهي: العراق،الكويت ،البحرين،جمهورية الكونغو وتنزانيا.
كما أكدت منظمة الصحة العالمية أن الوباء لايزال تحت السيطرة في كلٍ من البحرين والكويت إلا أن الوضع مختلف في كل من تنزانيا والكونغو الديمقراطية والعراق حيث تم تسجيل زيادة في عدد المصابين ب”الكوليرا”، و أوضح المكتب الإقليمي بالشرق الأوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية أن دولة العراق سجلت المزيد من الإصابات بنسبة 2055 حالة وتم تطبيق برنامج للقضاء على المرض، وقد تم تعبئة لقاحات فموية ضد هذا الوباء وذلك بالتنسيق مع جنيف.

1443729547
وتعتبر هذه الحملة الأولى من نوعها التي يتم فيها تقديم لقاح ضد الكوليرا من نوع “شانتشول”، وقد تم تقديم اللقاحات الفموية في حملة وقائية استهدفت 249 ألف من الفئات العمرية المهددة بالإصابة، وذلك في 62 مركز من مراكز التجمع والمخيمات الخاصة بالاجئيين السوريين والنازحين العراقيين.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *