تناولي هذه الأطعمة إذا كنت تخططين للحمل

أكدت العديد من التقارير الطبية أن النظام الغذائي الصحي له أهمية كبرى في بناء جسم الإنسان، كما أنه يزيد من فرصة وقوع الحمل، حيث أن التغذية الصحية في فترة محاولة الحمل تمنح جسمك المغذيات والطاقة اللازمة، لتتمكن الهرمونات من أداء دورها الوظيفي بطريقة أمنة وسليمة، حيث أشارت التقارير أن 30 بالمائة من العوامل التي تمنع وقوع الحمل تعود لزيادة الوزن أو نقصه، وإذا كنت تخططين للحمل، إليك النصائح التالية:

  • شرب الحليب كامل الدسم

أكدت عدة دراسات أن شرب الحليب كامل الدسم مرة واحدة كل يوم يزيد فرص الإخصاب، حيث يظن العديد من العلماء أن إزالة الدهون من الحليب ومنتجاته يؤثر على أداء الهرمونات، لذلك ننصحك بتجنب شرب الحليب منزوع الدسم إذا كنت تنوين الحمل.

فوائد الحليب للحمل

  • الحديد

يعتبر الحديد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم، وخاصةً إن كانت المرأة تخطط للحمل، حيث أنها تفقد الحديد شهريًا من جسمها بسبب نزيف الدورة الشهرية، بالإضافة لذلك فإن الجنين يحتاج لمعدل من الحديد فور حدوث الحمل، وتفيد العديد من الدراسات أن الحديد من المصادر النباتية يحفر فرص الإخصاب. وننصحك عزيزتي بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، إن كنت لاتريدين تناول المأكولات التي تحتوي على الحديد.

فوائد اللحوم فى زيادة الاخصاب

  • الحبوب

تعتبر الحبوب من أهم مصادر فيتامين “ب” التي تضمن سلامة الجنين وتمنع وقوع تشوهات وعيوب خلقية له. وعلى سبيل المثال إن كنت تريدين تناول المعكرونة تأكدي من احتوائها على فيتامين “ب” أو صنعها من حبوب كاملة، وننصحك بتناول الأرز البني والخبز الأسمر.

فوائد الحبوب في الحمل

  • شاي الأعشاب

يعتبر الكافيين من أهم المواد التي تقلل فرصة حدوث الحمل، في المقابل تتوفر عدة مشروبات لها دور هام في تحسين عملية امتصاص المغذيات، حيث أكدت دراسة أوروبية أن تناول 100 ملغ من الكافيين يوميًا تقلل فرصة حدوث الحمل بنسبة 14 بالمائة، كما أن هذه المادة تعطل عملية امتصاص الحديد في الجسم، ومن هنا ننصحك بتناول مشروبات الأعشاب، مثل البابونج والزنجبيل والينسون عوضًا عن الكافيين.

فوائد شاى الأعشاب للحمل

  • تناول الخضروات والفواكه

من المهم تناول أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه، نظرًا لتعدد الفيتامينات فيها، كما أنها تمنع الأكسدة وتحسن فرص الإخصاب.

فوائد الفواكه للحمل

  • زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على دهون نباتية مفيدة لبناء الجسم، لذلك ننصحك باستعماله في السلطات والطبخ والابتعاد عن أكل المقالي.

فوائد زيت الزيتون للحمل

  • الأسماك

تحتوي الأسماك على فيتامينات ودهون مفيدة جدًا، وتعتبر الأسماك التي يتم صيدها من البحر أكثر فوائد وفيتامينات من تلك التي يتم صيدها من المزارع المخصصة لتربية الأسماك، حيث تحتوي على أحماض أوميغا 3 وهي مفيدة في فترة الحمل.

فوائد الأسماك للحمل

شارك بتعليقك :