تعاون أميركي برازيلي لمكافحة عدوى زيكا الفيروسية

اتفق يوم الخميس مجموعة من الخبراء في مجال الطب من الولايات المتحدة والبرازيل، على إطلاق شراكة بحثية  بين الجانبين، في محاولة لايجاد لقاح لمكافحة عدوى زيكا الفيروسية.

نذكر أن البرازيل التي شهدت أول إصابة بالمرض، تسعى عبر بذل جهودٍ حثيثة لاحتواء تفشي الفيروس الذي يهدد حضور دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في أغسطس (آب) المقبل.

و أشار وزير الصحة البرازيلي مارسيلو كاسترو أن الخبراء سيحشدون الموارد والمعرفة التقنية خلال الاجتماعات التي ستعقد على مدى يومين، لإيجاد أفضل الطرق لفحص الإصابة بزيكا، و إيجاد أنجع السبل للقضاء على البعوض الذي ينقل الفيروس و الذي يشتبه بعلاقته بتشوهات المواليد.

وقد ضم الاجتماع باحثين من المعاهد القومية الأمريكية للصحة ومن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، و خبراء من الإدارة الأمريكية للأغذية والأدوية وإدارة الصحة والخدمات الإنسانية مع نظرائهم في البرازيل، في كبريات المؤسسات البحثية في ميدان الطب الحيوي.

وتسعى هذه الاجتماعات إلى جانب ابتكار لقاح مناسب لمكافة الفيروس كهدف رئيسي، إلى اكتساب المزيد من التعاون والتوجيه، للقيام بجهود بحثية عديدة لا سيما علاقة الفيروس بتشوهات الأجنة والمواليد.

 

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *