أمريكا تنشر أول خريطة للدول المصابة بفيروس “زيكا”

نشر مركز مكافحة الأمراض الأمريكية على موقعه الإلكتروني خارطة تُبين الدول التي ينتشر بها فيروس “زيكا”، الذي ينتقل إما بالعدوى أو في حال التعرض للدغ بعوضة تحمل الفيروس، محذرًا المواطنين باتخاذ احتياطياتهم عند السفر لهذه المناطق.

وتشمل الدول والمناطق المذكورة حسب ما جاء في الخريطة البرازيل وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور والسلفادور وهايتى وجواتيمالا والمكسيك وباراجواى وفنزويلا وبنما وهندوراس وجمهورية الدومنيكان وبربادوس وجمهورية سورينام، ودولة الرأس الأخضر الأفريقية وإقليم جزر العذراء الأمريكية.

الجدير بالذكر أن فيروس زيكا انتشر بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، خاصةً في الأمريكتيين ويحمل خطورة أكبر على السيدات الحوامل، لانه يسبب في تشوه الأجنة.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية تشكيل لجنة طوارئ لمكافحة الفيروس،  والنظر في إمكانية إعلان حالة طوارئ دولية، علمًا أنه لا يوجد حاليًا أي علاج محدد لهذا المرض أو لقاح مضاد له، مضيفة أن الأشخاص المصابين بالفيروس تصيبهم حمى خفيفة وطفح جلدي والتهاب في الملتحمة، مع استمرارية  الأعراض لمدة تتراوح بين يومين و7 أيام، مبينةً أن أفضل طريقة للوقاية من هذا المرض ومكافحته، تعتمد على تقليص أعداد البعوض وإزالة أماكن تكاثره.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *