من هو عبدالله بن طوق؟

a0

هي بعض من الأسطر، أختصر فيها قصة نجاح لرجل حجز لنفسه مكانًا ضمن الشخصيات الفاعلة في دولة الإمارات العربية، و خلد اسمه بأحرف من نور من خلال مسيرة حافلة بالإنجازات، بناها بخطى ثابتة، و بإرادة فولاذية. هي باختصار، مسيرة درب لرجل اسمه عبد الله محمد سعيد بن طوق.

عبد الله بن طوق: مشوار من النجاحات

تمكن عبد الله بن طوق، بفضل تألقه، من الحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة شفيلد في بريطانيا. و لقد كان هذا الأخير مولعًا بالسياسة، مما دفعه للدراسة في مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، فكان من خريجي برنامج قيادات حكومة دولة الإمارات، و من هناك ابتدأ مشواره في سلم النجاحات، حيث انضم في عام 2007 لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، الذي كان بوابته لتقلد العديد من المناصب، حيث أوكلت إليه، بوصفه مهندسًا مدنيًا، إدارة سياسات البنية التحتية والبيئة، فعمل على عدة استراتيجيات لتحسين مستوى القطاع، على غرار استراتيجيات التنمية الخضراء، و الأجندة الوطنية، ورؤية الإمارات 2021. كما تولى مهمة تطوير القطاع الحكومي، و الإشراف على مراجعة، و تحسين الهياكل التنظيمية، فضلًا على الإشراف على العديد من البرامج، كبرنامج قيادات حكومة الإمارات، و برنامج الشيخ خليفه للتميز الحكومي، و القائمة تطول.
و يشغل عبد الله بن طوق اليوم خطة المدير العام للمكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و هو شرف، لا يناله إلا شخص لديه من الخبرة و الطموح الشئ الكثير.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *