تعرف على المرأة التي التقطت “سيلفي” مع الشيخ محمد بن زايد

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - February 03, 2016: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan Crown Prince of Abu Dhabi Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (L) stands for a photo with a guest during the opening day of the Qasr Al Hosn Festival.

( Mohamed Al Hammadi / Crown Prince Court - Abu Dhabi )
---

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإمرأة تلتقط “سيلفي” مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال فعاليات مهرجان قصر الحصن، وقد تعرف الكثير على هذه المرأة وهي فاطمة الهاملي أول مالكة إبل في الإمارات.

فاطمة علقت على هذه الصورة بهذه العبارات: “ياني العيد يوم شفتك”.
من هي فاطمة الهاملي؟

114159636

فاطمة علي الهاملي هي إماراتية تحدت الرجال واقتحمت مجالًا كان حكرًا عليهم فقط ففي مارس 2011 دخلت مسابقات «مزاينة الإبل» في مزاد الوثبة.
وعن نجاحها تقول فاطمة أنها تحمل طموحًا كبيرًا لبلادها رغم أنها لم تدرس، وأنها تعشق الإبل وتعمل على عنايتها طيلة الليل والنهار في مزرعتها، لذلك قررت أن تشارك في مزادات الإبل ومزاينتها، صحيح أن الرجال استغربوا هذا الأمر في البداية ولكنها  تحدت الجميع رافعةً شعار «بنت الرجال تتحدى الرجال» و نجحت في ذلك و حصلت في مشاركتها الأولى في مزاد الوثبة على المركز الأول، و حصلت على المركز الثاني في سباقات مدينة زايد وسويحان وفي مزاينة الأصايل ببكرة اسمها «الزعيمة» وغيرهم…

نعرض عليكم مقابلة  لفاطمة الهاملي مع المخرجة الإماراتية نجوم الغانم في الفيلم الوثائقي “سماء قريبة”.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *