موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2016 – 2017

ADClassics2016-17

موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية يقدم لكم عروضاً وحفلات لفنانين وفرق أوركسترا مرموقة من مختلف أنحاء العالم، وذلك ضمن “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” و”سلسلة الموسيقى الإماراتية” و”أمسيات” و”حفلات بيت العود”.

وتقام هذه الفعاليات المتنوعة في مختلف أنحاء الإمارة، وتشمل أيضاً عروضاً موسيقية وحوارات ودروساً فنية ومحاضرات لعدد من أهم الموسيقيين المعاصرين.
ويعود موسم “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” للعام الثالث على التوالي مع مجموعة متميزة من الفنانين وفرق الأوركسترا تحت عنوان “ألف ليلة وليلة”، بما في ذلك حفل “أوركسترا فيينا الفيلهارموني”، الذي يعتبر أحد أفضل وأعرق الفرق الموسيقية في العالم.

ويبدأ الموسم يوم 6 أكتوبر المقبل بـ”أمسية ريتشارد فاغنر” تقدمها “أوركسترا غرب أستراليا السيمفونية” في مسرح قصر الإمارات، وذلك في حفله الأول في الدولة. وتعتبر هذه الأوركسترا احدى الفرق الموسيقية الرائدة في آسيا والمحيط الهادئ وسيصاحبها في الحفل مغني التينور العالمي سيمون أونيل. وعقب أربعة أيام، يتابع موسم “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” برنامجه مع عزف منفرد على البيانو للفنانة الفرنسية هيلين جريمو التي تقدم في حفلها الأول بالعاصمة الإماراتية مقتطفات من ألبومها الجديد “الماء”، وهو مختارات من موسيقى تسعة ملحنين من القرنين التاسع عشر والعشرين، تربطها مقاطع قصيرة لتجمع بين مختلف الثقافات الموسيقية في عرض واحد.

وتشمل أهم فعاليات الموسم الممتد لسبعة أشهر الترحيب مجدداً في أبوظبي بالموسيقار الأسباني جوردي سافال وفرقته من العازفين العرب والغربيين “هيسبيرين 21″، والذي يستكمل رؤيته الموسيقية لرحلة ابن بطوطة من الهند إلى الصين في القرن الرابع عشر. وقدم الموسيقار الحائز على جائزة جرامي عام 2014 العرض العالمي الأول لحفل “ابن بطوطة: رحالة الإسلام” ضمن موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، وبسبب نجاحه الباهر تم عرضه العام الماضي أيضاً. والعرض الجديد هو استكمال لرحلة ابن بطوطة الملحمية.

ويتضمن برنامج الموسم أيضاً عروضاً لـ”أوركسترا الهند السيمفونية”، و”أوركسترا كابيتول دو تولوز الوطنية” في أبوظبي والعين. يلي ذلك ليلة موسيقية خاصة يقدمها المؤلف الموسيقي وعازف البيانو المرشح لجائزة جرامي ستيفان موشيو، الذي يعتبر واحداً من أبرز الأسماء في عالم الموسيقى التي كتبت وانتجت أهم أغاني البوب خلال السنوات العشرين الماضية.
سيقدم خلال هذه الأمسية الموسيقى الكلاسيكية جنباً إلى جنب مع موسيقى البوب برفقة الأوركسترا العالمية للشباب في قصر الإمارات ديسمبر المقبل.

كما يشهد البرنامج هذا العام غالبية المقطوعات الموسيقية المستوحاة من “ألف ليلة وليلة”، ويقدم أيضاً أعمالاً كلاسيكية مثل “دون جيوفاني” لموزارت ومختارات من أعمال فاغنر الأوبرالية. ويتم التركيز على الأساليب المختلفة لدمج الحكايات الشعبية وتقنيات السرد “قصة داخل قصة” في الدراما الموسيقية ضمن برنامج حافل من المشاعر والأحلام المتجذرة في تراث الشرق الأوسط.

كما وتقام مجدداً عروض “أمسيات” اعتباراً من شهر يناير 2017، وتنطلق بثلاث حفلات خارجية بحديقة أم الإمارات لـ”أوركسترا الهند السيمفونية” مع الفنان ذاكر حسين.

وتضم “سلسلة الموسيقى الإماراتية” عروض العيالة التقليدية على كورنيش أبوظبي، إلى جانب عروض “صوت أبوظبي”، التي ستشهد أمسيات شعرية يصاحبها عزف لموسيقيين إماراتيين في أماكن مختلفة في كافة أرجاء الإمارة.

موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية مقدم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

وتتوفر تذاكر العروض والتذاكر الموسمية عبر الموقع www.ticketmaster.ae

شارك بتعليقك :