ملتقى متحف زايد الوطني

MultaqaZNM
في قلب مهرجان أم الإمارات، يروي متحف زايد الوطني، المتحف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة حكايات توثق  تاريخ الدولة، من خلال سرد لحياة ومآثر الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

ويحفظ هذا الصرح الثقافي بين طياته مجموعة من التحف الفنية والقطع الأثرية التي تعود إلى ثقافات قديمة وأخرى معاصرة في دولة الإمارات العربية المتحدة  والمنطقة العربية والشرق الأوسط. وسوف يغدو هذا المتحف الوطني منصة لترسيخ الهوية الوطنية الإماراتية ومركزا حياً لاستكشاف ودراسة التراث الأصيل والتاريخ الغني للدولة، حيث سيتيح لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين والسياح فرصةً للاحتفاء والتأمل في الإرث الثقافي الغني.

وسوف يوفر ملتقى متحف زايد الوطني منصة للحوار والنقاش حول هذا الصرح الوطني الجديد، ويكون بمثابة منتدى يوفر للمختصين فرصة المشاركة في سلسلة حوارية تفاعلية للإبحار في الثقافات القديمة واستكشاف الدلالات والمعاني التاريخية التي يخبئها المتحف في أروقته. ويشارك في سلسلة ملتقى متحف زايد الوطني مجموعة من المتحدثين البارزين والخبراء و الباحثين الذين سيتحدثون عن العلاقة التي تربطهم بالمتحف وآرائهم وتطلعاتهم المستقبلية لهذا الصرح الثقافي.

وفي كل جلسة حوارية من ملتقى متحف زايد الوطني التفاعلي، سيتم ربط المحتوى والموقع والحضور بإحدى حكايات المتحف. وتسهم هذه السلسلة الهادفة في تحفيز الحوار بين متحف زايد الوطني وجمهوره  لتمكينهم من المشاركة في بناء وتطوير هذا المتحف ليصبح بدلالاته التاريخية والثقافية ممثلاً حقيقياً لشعب الإمارات وهويته الوطنية، وتأثير المنطقة على العالم بأكمله.

يمكنك تحميل البرنامج، أو الإطلاع على البرنامج
.

شارك بتعليقك :