شهر كامل من المرح لجميع أفراد العائلة في فعاليات عالم المرح

أين يمكنك أن تجد فعاليات الألعاب والطبخ والرياضة والأزياء تحت سقفٍ واحد؟ وأين يمكنك أيضاً لقاء المشاهير وحضور ورش العمل والأنشطة التفاعلية خلال فصل الصيف؟ الإجابة هي فعاليات “عالم المرح”! فاعتباراً من 14 يوليو وحتى 6 أغسطس، ستكون العائلة كلها مدعوّة للاستمتاع بهذه الأنشطة وأكثر في قاعة دو في جزيرة ياس.

على مدى 10 أيام، استمتعوا بالعديد من عروض الطبخ والرياضة من 14 ولغاية 23 يوليو حيث يمكن للصغار والكبار تجربة أنشطة جديدة وشيقة. تتبعها 10 أيام من عروض الأزياء والألعاب، والتي تتيح الفرصة لجميع أفراد من مختلف الأعمار التعلم والتفاعل مع العديد من الأنشطة والشخصيات المثيرة.
وسوف تشارك مجموعة MBC، في فعاليات “عالم المرح” لترفع مستويات الترفيه إلى آفاقٍ أعلى بفضل عروض الفنانين البارزين والأنشطة التفاعلية المميزة. انسى الملل في أيام الصيف وتمتع بأوقاتٍ رائعة تجمع بين التعلّم والترفيه من خلال التفاعل والمشاركة في هذه الأنشطة المتنوعة. لا تفوّت فعاليات “عالم المرح” واجعل ذكريات هذا الصيف خالدةً في حياتك!.

تفاصيل الحدث:
عروض الرياضة والطبخ من 14 يوليو حتى 23 يوليو
مكان الحدث: قاعة دو، جزيرة ياس

هواة الطبخ على موعد مع مفاجئة مُمتعة خلال الأسبوع الأول من فعاليات “عالم المرح”! الجميع مدعو للقدوم والتمتع بالطهي في مطبخ فعاليات “عالم المرح” مع الأصدقاء والعائلة في واحدة من ورش عمل الطبخ اليومية المصصمة للهواة لتعلم كيفية طهي وتحضير جميع الأطباق السهلة واللذيذة لجميع أفراد العائلة. كما ويمكن للطهاة الصغار تنمية مواهبهم في الطبخ مع ورش طبخ “دورا المستكشفة” و”سبونج بوب” سكوير بانتس. ولا تنسى أن تتوقف بجانب معرض الحياة الصحية للحصول على معلومات قيمة عن المأكولات والأطعمة.

لمحبي الرياضة، لا تفوتوا الأسبوع الأول من الفعاليات أيضاً! حيث سيتم توفير ورش عمل تفاعلية يومية لمحبي كرة القدم والكريكيت لجميع الأعمار، تتيح للجميع فرصة أخذ دروس احترافية مع نجم الكريكيت براد هادين. كما وسيتاح للجمهور المتواجد فرصة الحصول على دروس لياقة يومية للأطفال والتي تتضمن كرة قدم، والفنون القتالية، بالإضافة إلى برنامج لتحسين الجسم والذي يستمر لمدة 10 أيام للكبار مع فرصة لربح عضوية سنوية في نادي هادين بالإضافة إلى العديد من الدروس اليومية مع أفضل مدربي اللياقة البدنية في المنطقة.
ولكن إذا كنت تبحث عن تحدي للياقة البدنية، قم بالإستعداد لمسابقة أبوظبي للشخص الأكثر لياقة، لفرصة ربح الجائزة الكبرى بقيمة 10,000 درهم.

عروض الألعاب والأزياء من 28 يوليو حتى 6 أغسطس
أما في الأسبوع الثاني من فعاليات “عالم المرح”، ندعو جميع محبي ألعاب الفيديو إلى العاصمة! فخلال أسبوع واحد فقط، ستستضيف فعاليات عالم المرح مجموعة من بطولات الألعاب لاختبار قدراتك والتنافس في واحدة من ثلاث ألعاب الفيديو: فيفا 16، سوبر ماريو، وستريت فايتر. أما إذا كنت من محبي التنكر، لا تفوت فرصة الإنضمام الينا في مسابقتنا الشيَقة من أجل الحصول على فرصة لربح 10,000 درهم. ولمحبي الألعاب الكلاسيكية، عليك بالتوقف بجانب منطقة الممرات الحماسية ومنطقة الألعاب القديمة للإستمتاع في الألعاب القيمة المتوفرة. كما سيحصل الأطفال على فرصة الرقص مع الشخصية الكرتونية الشهيرة “شون ذا شيب” خلال عرضه اليومي “الرقص مع شون”.

وإن كنت من محبي الأزياء، فقد ضمنا لك مكان في فعاليات “عالم المرح”! انضم إلى واحدة من ورش الأزياء التفاعلية من أجل اعادة تجديد ملابسك القديمة، وتصميم تي شيرت جديد أو للتعرف على المزيد حول تصاميم الأحذية. وربما حينها يمكنك أن تكون لوبوتان الجديد! أو يمكنك الجلوس في واحدة من حلقات النقاش المحفزة لتتعلم المزيد من أبرز خبراء الأزياء. ولكل السيدات، لا تفوتي فرصة زيارة المجلس الحصري للسيدات للتحدث مع أحد مختصي تصفيف الشعر والمكياج والموضة. أما لفئة الشابَات، ستقوم قناة “إم بي سي” بعرض حي تفاعلي لبرنامجهم الشائع بنات وبس. كما سيتمكن الأطفال من الجلوس والتفاعل مع مقدمي برنامج إم بي سي المشهور، تسالي أحلى عالم.

التذاكر متوفرة عبر موقع ticketmaster.ae وفي جميع متاجر فيرجن ميغاستور في أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

عروض صغيرة

دورا 

دورا المستكشفة، بطلة لاتينية عمرها 7 سنوات، تتكلم اللغتين الإسبانية والإنكليزية. هي فتاة مفعمة بالتفاؤل والإيجابية، ودودة ومحبة للغير ومساعدة الجميع. هي على استعداد دائم للمغامرة، نشيطة، تحب لعب كرة القدم والرقص، والتخييم، ولعب الجمباز، والمشاركة في مغامرات سحرية. في برنامجها دوماً ما توجه الأسئلة للأطفال، ليس كطريقة الأساتذة أثناء المسابقات المدرسية، وإنما كصديق يريد مساعدة الآخر في اكتشاف الجواب، تماماً كالمستكشف. يدفعها فضولها وشجاعتها إلى التعرف أكثر على نفسها وعلى العالم وخلال رحلاتها الشيقة تلتقي بأصدقاء جدد وتواجه المشكلات التي دوماً ما تجد لها الحلول المناسبة.

سبونج بوب
في البحر وبين مياهه العذبة، يمكنكم العثور على سبونج بوب سكوير بانتس وهو يشوي فطائر السلطعون في كروستي كراب أفضل المطاعم المائية. خارج أوقات العمل ستجدونه في منزل الأناناس مع الحلزون غاري. أو  إلى جنب باتريك أفضل صديق له. وفي أحيان أخرى تجدونه مع زميله في العمل، السيد كرابز، أو يعمل جنباً إلى جنب مع جاره سويدواردز، أو يمارس الكاراه-تاي مع صديقه ساندي تشيكس. بغض النظر عمّا سيفعل، فنظرة سبونج بوب الإيجابية تجعل حتى الأيام العادية غير عادية!.

شون ذا شيب
أهلاً بكم في العرض المباشر ل “شون ذا شيب”. شاهدوا شون، بيتزر، المزارع، وبالطبع فلوك في مغامرة جديدة!

فحينما قرر المزارع أنه حان الوقت لترتيب المزرعة ورمي أغراضه القديمة، ترك علبة غريبة وراءه.

وهنا يبدأ التساؤل ما عساها تحتوي؟ انضموا إلى شون و بيتزر في مغامراتهم وهم يكتشفون سر المزارع.
وسرعان ما يكتشفون أنها حصيرة قديمة للأداء وآلة موسيقى …  نعلم ما يعنيه ذلك …. أيمكنك مساعدة بيتزر على تعليم المزارع كيفية القيام بخطوات راقصة والإنضمام إلى شون وفلوك في تعلم رقصة جديدة بغاية الحماس؟.
استعدوا للرقص على أنغام الموسيقى  مع شون، بيتزر وفلوك في أوقات عائلية ممتعة!

مهمة في المطبخ
سيلتقي الأطفال من خلال هذا النشاط بشخصياتهم الكرتونية المفضلة والتي ستشاركهم الطهي والاستمتاع بالعديد من الأنشطة المتنوعة، بالإضافة إلى وورش العمل والألعاب المختلفة على المسرح في أجواء من المرح والبهجة.

وستتألق دورا إلى جانب سبونج بوب وباتريك، حيث سيقدمون ألعابهم وتجاربهم الفريدة في الطهي، ويساعدون الأطفال على إنجاز مهمتهم في المطبخ وهي: “تناول الطعام الصحي”.
وستجمع جميع الألعاب وورش العمل بين الجانبيّن الترفيهي والتعليمي.

“ذا شيب” البطل
باقة واسعة من الألعاب الترفيهية تنتظرك، حيث ستحصل على “بطاقة الجائزة” التي يتم ختمها في كل لعبة تشارك بها. وبعد إكمال البطاقة، يمكنك تقديمها إلى منصة التتويج، لتتسلم شارة الفوز وتلتقط صورتك.
•  سباق فطيرة “شيرلي”: سباق القفز بكرة مطاطية، وعليك تجنب إسقاط قطع الكعك التي تحملها، وتجنب العوائق (الفاكهة) التي تواجهك حتى خط النهاية.
•  الميدان المفتوح: ارفع الدجاجة لترى ما ستجده أسفلها. إذا كان فرخ صغير، عليك أخذه إلى حظيرة الدجاج. وفي حالة حصولك على بيضة، حافظ على توازنك أثناء حملها على ملعقة خشبية إلى السلة.
•  إسقاط الفزاعة: يراقب المزارع الجميع من خلال ثلاث “فزاعات”، حاول إصابة رؤوسهم المصنوعة من الخضروات عبر قذفها بحذاء “ويلي”.
•  إنقاذ الملفوف: ساعد الفلاح على إخراج حبات الملفوف من الوحل حتى يتمكن من بيعها في السوق.
•  حافظ على لياقتك مع أصدقائك: شارك في الجلسات الجماعية للعبة الطوق والتمارين الرياضية والرقص.
•  سباق سترة “بيتزر”: سارع إلى ارتداء ملابس “بيتزر”، وتسابق مع أصدقائك لتثبت أنك الأسرع في الميدان.
•  ادفع “شيرلي”: تعاون مع فريقك لدفع جسم “شيرلي” العملاق وتفادي العقبات. الفريق الفائز هو أول من يستطيع دفع شيرلي إلى الماء.
• ابتكر خروفك المفضل: منصة ضخمة لصناعة نماذج من الطين الصلصال، حيث يُمكنك إظهار براعتك في ابتكار أشكال جديدة تُضيفها إلى المزرعة.

تسالي
برنامج يتم بثه مباشرة على شاشة “أم بي سي 3″، ويقدمه مذيع مختلف من المحطة على مدى أيام الأسبوع. ويتنافس المشاهدون مع نظام كمبيوتر على الهواء مباشرة في 7 أنواع مختلفة من الألعاب التي يختارها الكمبيوتر عشوائياً. وفي حالة فوز المشاهد، يتأهل تلقائياً إلى السحب على الجائزة.

شارك بتعليقك :