رائدات الدار – مشروع تمكين 2016

Raedat Al Dar

انطلاقا من رؤيا ورسالة مؤسسة التنمية الأسرية وحرصها على تحقيق رؤية ومحصلات حكومة أبو ظبي 2030 في بناء مجتمع واثق واقتصاد مستدام ومنفتح وقادر على التنافس عالميا، ومساهمة المرأة في ازدهار الإمارة وتقدمها، وبناء قاعدة عريضة من الأعمال والمشروعات التي من دورها تحريك عجلة النمو الاقتصادي، وذلك من خلال إطلاق البرامج الهادفة إلى تمكين المرأة وتنمية قدراتها وتعزيز مشاركتها الفاعلة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للإمارة ومن هذا المنظور ينطلق برنامج رائدات الدار “تمكين” بهدف تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تعزيز قدراتها، وتشجيعها على دخول سوق العمل واستمرارها فيه من خلال تأسيس وإدارة مشروعها الخاص مع التركيز على المشاريع المتوسطة والصغيرة، وتسهيل وصولها للخدمات والمعلومات والموارد لتحقيق مساهمة أكبر وفاعلية حقيقية للمرأة في دعم مسيرة التنمية المستدامة.

تستند فلسفة هذا البرنامج إلى تمكين المرأة وبناء قدراتها كأحد أهم أسس التنمية الاجتماعية المستدامة، ذلك بأن المرأة تشكل عاملا أساسيا في زيادة دخل الأسرة وتحسين مستوى معيشتها، وبناء الشراكة المجتمعية، مع المجتمع المحلي والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة، والاستثمار بالموارد والطاقات البشرية المتاحة لتمكين المرأة في إمارة أبوظبي وتحفيزها على دخول سوق العمل.

أهداف المشروع:

المساهمة في تعزيز انتاجية الأسر المواطنة وتمكينها من الاعتماد على الذات، ورفع مساهمة المرأة في قوى العمل في إمارة أبوظبي، في إطار تعزيز قيم التنمية المستدامة.

تنمية وتشجيع روح المبادرة والاستثمار لدى المرأة من خلال تزويدها بالمهارات القيادية، والإدارية والفنية لتأسيس المشاريع المتوسطة والصغيرة، الفردية منها والجماعية وتطويرها.

تسهيل وصول المرأة للمؤسسات التي تساعدها على توفير التمويل اللازم لتأسيس مشروعها الخاص من خلال المصادر التمويلية المعتمدة في إمارة أبوظبي.

المساهمة في خلق فرص عمل جديدة للمرأة لدعم مشاركتها وتفعيل دورها في المجتمع.
للحصول على جدول تنفيذ رائدات الدار 

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *