المعرض الثنائي “الواقعية: الملكان”

While You Are Sleeping

يسر معرض ان 2 ان غاليري أن يعلن عن معرضه الأول في الإمارات العربية المتحدة للفنانيّ القرم كاترينا سبيرتاس وأندري دودتشينكو، بمعرض ان 2 ان غاليري بأبراج نيشن غاليريا. يضم المعرض الذي يحمل عنوان “الواقعية: الملكان”، مجموعة من اللوحات المأخوذة من سلسلة الأعمال الأخيرة لكل من كاترينا سبيرتاس وأندري دودتشينكو.
يتبنى الفنانان، اللذيّن يتشاركا الفن والحب، المدرسة الواقعية للتعبير عن انطباعاتهما الفنية، التي يفسرانها بأنماط مختلفة من حيث طريقة التجسيد والأسلوب. ومع ذلك، يبقى الحس الشاعري الفردي لديهما مرتبطاً بمساع مشتركة لتحقيق نوع جديد من الواقعية الذاتية المثالية، حيث تجسد أوجه التشابه والاختلاف هذه الجو العام للمعرض.
تنتمي أعمال كاترينا سبيرتاس الفنية إلى المدرسة الواقعية الانطباعية، وهي تضم مجموعة متنوعة من الأنماط الفنية، مثل المناظر الطبيعية واللوحات الفنية ومشاهد الحياة اليومية المأخوذة من الحياة، حيث تجسد الفنانة انطباعات من حياتها الشخصية في لوحات ذات طابع بيئي حميمي.
ولعل ما يميز أعمال أندريه دودتشينكو هو الابتعاد عن العالم الواقعي والاقتراب من السريالية، حيث يبين لنا هذا الفنان كيف يمكن لمزيج من الواقع والأحلام أن يتحول إلى تركيبة رائعة. ويبدو تأثير المدرسة الميتافيزيقية الفنية جلياً في أعمال هذا الفنان الشاب، على الرغم من أن لوحاته تظهر فهماً دقيقاً لفكرة الاغتراب في العالم المعاصر.

شارك بتعليقك :