تفسير حلم الضرب

الأحلام المرتبطة بالعُنف عادة ليست محمودة، فإن كنت ضاربا أو مضروبا عليك أن تقلق على مستويات هدوئك وصفاء ذهنك، وكل تفكير في العنف يعني ضعف حجة الرائي أو توتره الشديد، لكن هذا لا يعني أن الحلم كله شر، بل قد يحمل بشرى خير تستطيع استخلاصها من التدقيق في تفاصيل الرؤيا.

  • موسوعة تفسير الأحلام

يقول جوستاف أنك إذا حلمت أن شخصا غاضبا يضربك فإن هذا ليس فألا حسنا، وأنه يرمز إلى صدمات عائلية وخلافات، وإذا ضربت طفلا فسوف تحتال على شخص ما بصورة غير نبيلة. وربما ستكون ميولك باتجاه معاملة طفل بقسوة.

  • تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام

ويرى أبوبكر الحنفي أن من رأى أنه يضرب بالسياط من غير ربط يديه ورجليه سواء خرج منه دم أو لا فإنه حصول مال حرام، وقال بعضهم من رأى أنه ضربه شخص ولم يدر ما سبب ضربه فإنه ينال خيرا ومالا. ومن رأى كأن ملكا ضربه من غير الخشب فإنه يكسوه وإن ضربه على ظهره فإنه يقضي دينه وإن ضربه على عجزه فإنه يزوجه وإن ضربه بالخشب فإنه يصيبه منه ما يكرهه، وقيل إن الضرب يدل على التغير وربما دل على الوعظ. وقال بعضهم إن الضرب الدعاء فمن رأى أنه يضرب رجلا فإنه يدعو عليه، ومن رأى أنه ضرب بغير سوط وبقي أثر الضرب عليه فإنه يصيب خيرا، وإن لم يبق أثره عليه فلا يعدم أن يكون كلاما يقال فيه وإن رأى أنه مضروب ولا يدري كيف ضرب فهو خير وأجود الضرب في التأويل ما كان هكذا ما لم يكن مكتوفا أو مقموعا فإن كان كذلك فإنه يذهب صيته وبطشه ولا خير في ذلك.

شارك بتعليقك :