ولاية أمريكية تسن قانون يمنع استخدام الهاتف المحمول عند عبور الطريق

pic28583_lw

تقدم العديد من المسؤلين في ولاية نيوجيرزي الأمريكية باقتراح لقانون جديد يتمثل في معاقبة الأشخاص الذين يقومون باستعمال الهاتف المحمول أثناء عبورهم الشارع، وسيتم معاقبتهم إما عن طريق غرامة مالية أو السجن.
واستنادًا لما أفادت به صحيفة غارديان البريطانية، أكد دوغلاس شينكل مدير برنامج النقل في المؤتمر الوطني للمجلس التشريعي الأمريكي قائلًا أنه لا توجد ولاية أمريكية حتى الآن سنت قانوناً يستهدف على وجه الخصوص راكبي الدراجات أو المشاة من مشتتي الانتباه أثناء السير، حيث ارتفعت الحوادث المرورية الناجمة عن انشغال المارة بالهواتف المحمولة حتى عند عبور الطريق.
وأفادت باميلا لامبيت عضو مجلس البرلمان في نيوجيرزي على خطورة هذا التصرف، مؤكدةً أن الخطر يزداد عندما ينشعل المشاة باستخدام هواتفهم بصفة دائمة أثناء عبور الطريق، وسائقون ينظرون إلى أجهزتهم أثناء القيادة، مما يحول الشارع إلى “زومبي”، على حد قولها.
وتعمل باميلا على سن قانون بعنوان “معاقبة السلوك المحفوف بالمخاطر”، يمنع استخدام الهواتف و لاسيما كتابة الرسائل النصية أثناء المشي أو عبور الشارع، ويمكن أن يدفع المتسبّب في الحادث غرامة مالية تصل قيمتها إلى 50 دولار أمريكي أو الحبس لمدة 15 يوماً أو كلاهما معاً، في حال قام بالمخالفة مرة أخرى.
وأكدت باميلا خطورة الموقف من خلال تزايد الحوادث بسبب الأجهزة المحمولة، حيث بلغت خلال عامي 2000 إلى 2011 حوالي 11 ألفاً و101 إصابة، بحسب دراسة أشارت إلى أن أغلب المصابين إناث معظمهم في عمر الأربعين أو أصغر.

ولم يتم تحديد موعد لمناقشة اقتراح ولاية نيوجيرزي داخل جلسة بالبرلمان الأمريكي.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *