هل تقدم الإمارات إجازة أمومة أكثر من الشركات العالمية؟

pregnant-at-work-2

تقوم معظم الشركات العالمية بمنح إجازة أمومة مدفوعة التكاليف، حيث تختلف التكاليف من شركة لأخرى ويكون الأجر مستمر لتحفيز و تشجيع المرأة على العودة للعمل دون أن تأثير مسألة الإنجاب على حياتها المهنية.

وقد قامت شركة أمازون مؤخرًا، والتي يوجد بها العديد من الجنسيات العاملة، بالتعديل على إجازة الأمومة، كما تم تمديد إجازة الأبوة، وسيستفيد بها العاملين لمدة سنة فما فوق حيث ستتمتع الأم بإجازة لا تقل عن 20 أسبوع مدفوعة الأجر كما ستشمل مدتها شهر قبل ولادة المرأة.

وتحاول الشركة من خلال هذا التعديل التوفيق بين المهام الأسرية والمهام المهنية، وقد قدم إيمرتس 247 نقلًا عن الموقع الإلكتلروني www.fairygodboss.com مجموعة من الشركات التي توفر الحد الأقصى لإجازة الأمومة وهي:

11111-2

ويقدم مركز دبي المالي العالمي نظامًا خاص باختلاف إجازة الأمومة في القطاع العام عن القطاع الخاص، حيث يحث قانون هذه الإجازة في القطاع الخاص على تمتع المرأة عند الولادة بإجازة تصل لـ 45 يوم مدفوعة التكاليف بما في ذلك الأيام التي تسبق الولادة، كما يمكن أن تتغيب عن العمل لمدة لا تتجاوز 100 يوم بعد انتهاء مدة الإجازة مدفوعة التكاليف.

وفي المقابل تصل هذه الإجازة لـ 60 يومًا في القطاع العام، مع إمكانية التمتع بإجازة لمدة 100 يوم دون تكاليف، ويمنح مركز دبي المالي العالمي للموظفات إجازة قصوى لمدة 65 يومًا دون احتساب عطلة نهاية الأسبوع، منها 33 يوم مدفوع التكاليف و 32 يوم بنصف التكاليف. و يمكن أن تبدأ هذه الإجازة من الأسبوع الثامن ما قبل الولادة ويتمتع فقط بها الموظفات اللواتي عملن لمدة سنة متواصلة فقط.

وعلى سبيل المثال نجد أن شركة ميدياكوم تمنح إجازة للموظفات تزيد عن الحد الأدنى المتفق عليه، فمن الممكن أن تصل الإجازة لمدة 6 أشهر والتي تفوق المدة القانونية (45 يوم) .

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *