منع تشويه المنظر الجمالي بالمباني في الشارقة

943281698

أوضح رئيس قسم مراقبة النظافة بالشارقة “إبراهيم الحوسني” أن البلدية لن تتسامح أبدًا مع من يخالفون القوانين الخاصة بالنظافة و مع من يقومون بتغييرات في شرفات البنايات.
وتتمثل هذه المخالفات في وضع خيم عشوائية أو تركيب حواجز حديدية في الشرفات مما يجعل منظر البناية غير ملائم وغير متناسق.
وأكد أن هيئة البلدية تقوم بمخالفات فورية لكل من يقوم بتعليق ستائر أو مليات تخزين أو تركيب الحواجز hgحديدية، إضافةً إلى استغلال الشرفة في تربية العصافير، حيث أن كل هذا يشوه مناظر المباني الموجودة بالمدينة.
وقد جاء هذا ردًا على شكاوي بعض المواطنين في إحدى البرامج الإذاعية خاصةً إثر قيام عديد المواطنين بتركيب الحواجز الحديدية اعترافا منهم أنها كانت بهدف حماية أطفالهم من السقوط وقامت البلدية بإلزام كل من قام بتركيبها بإزالتها في مدة لا تتجاوز الشهر والقيام بحل بديل للحواجز يتناسب مع القوانين البلدية.
إضافةً إلى ذلك ذكر “ماجد الجويعد” مدير إدارة الخدمات العامة في إدارة التخطيط والمساحة بإمارة الشارقة أن دورها يتمثل فقط في منح التراخيص للبناء والتصميم وكل ما يجعل منظر المدينة حضاري وعصري ولا يتهم بمنح المخالفات، بل هذا من اختصاص البلدية.
كما أشار إلى أن المباني مصممة لتكون كل الشرفات متماثلة ومتناسقة والتعديل يجب أن لايؤثر على جمالية المبنى كما يمكن أت تقام تعديلات على كل الشرفات لتكون بذلك متناسبة وذلك بعد استشارة مالك المبنى.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *