معلومات هامة عن مهرجان دبي للاَداب 2016

عغعغععععععععععععععععععععععععععععععععع

يعتبر مهرجان طيران الإمارات للاَداب من أهم المهرجانات الثقافية في دولة الإمارات وهو أكبر احتفال بدبي على مستوى الشرق الأوسط للكلمة المكتوبة والمقروءة، و هو فرصة للتقارب الثقافي بين العديد من المؤلفين و الكتاب و المفكرين و المهتمين بالمجال الأدبي من المواطنين و الزائرين لدبي.

و يتم في الإحتفال الإستماع للعديد من المناقشات والأراء الأدبية ومشاركة في ورش العمل، كما أنه سيتم ترجمة فورية بين اللغتين العربية والأنجليزية في جميع الدورات.

وأكدت “إيزابيل أبو الهول” الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، أنه سيكون هناك أكثر من 100 كاتب ومفكر ومبدع مشاركين في الدورة المقبلة للمهرجان والتي ستكون في الفترة ما بين 8 و12 مارس 2016.

و سيشارك العديد من المهتمين بالسفر والتاريخ والأداب، بالإضافة لمشاركة المستعرب “جون ميكيوغو” مؤلف كتاب “موجز تاريخ العرب” وستكون أول مشاركة له ضمن هذا  المهرجان، و المؤرخ الشهير “جون مان” الذي يهتم كثيرًا  بـ”جنكيز خان” من خلال كتبه عن الصين ومنغوليا، بالإضافة للمؤرخ “جاستن ماروزي” المتحصل على جائزة “ونداتج لسنة 2015” والذي سيعرف الحاضرين في المهرجان بكتابة بغداد: “مدينة السلام، مدينة الدم”.

كما سيكون “غارث نيكس” موجود في المهرجان وهو مؤلف روايات الخيال العلمي وكتب للأطفال، أما من الكتاب العربيين نجد: الكاتبة الإماراتية “ميثاء الخياط” وهي مؤلفة كتب للأطفال،”يوسف زيدان” وهو كاتب مصري متحصل على الجائزة العالمية للرواية العربية من خلال روايته الشهيرة “عزازيل” و”هدى بركات” وهي روائية لبنانية وهي المتحصلة على ميدالية نجيب محفوظ للأدب عن كتابها “حارث المياه”.

بالإضافة  لحضور “مارلين بوث” وهي مؤلفة تهتم بالعالم العربي في معظم كتبها، و المؤلف “كريس هوتون” الحائز مجموعة من الجوائز العالمية. كما سيحضر العديد من أستاذة دراسات العالم العربي المعاصر في جامعة أكسفورد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *