مشروع مول العالم سيتسع لـ200 ألف شخص يوميًا

Mall

بعد أن تنتهي الأشغال من مشروع “مول العالم” سيتسع لـ200 ألف زائر يوميًا، ويعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع التي سيتم إنشاءها بدبي والذي سيكون داعمًا كبيرًا للسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحسب ما صرح “أحمد بن بيات” الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة “دبي القابضة”.
وقال “بن بيات” أنه بعد موافقة الجهات الحكومية المعنية سيبدأ تنفيذ المشروع، وأنه من المتوقع أن تكون الموافقة في أواخر سنة 2016.
وسيقع تنفيذ المشروع على مساحة 1.7 مليون متر مربع حيث سيتكون من 278 مبنى، و سينفذه العديد من كبار الشركاء الاستراتجيين في المنطقة.
وحسب ما أفاد به “خلفان جمعة بهلول” نائب رئيس الإستراتجية لدى مجموعة دبي القابضة فإن العديد من المؤسسات الاستثمارية شجعت على الاستثمار في هذا المشروع من خلال ما تلقته المجموعة.
وستتولى مجموعة دبي القابضة مسؤولية تطوير المشروع وفي المقابل سيفذ المشروع من قبل مؤسسات استثمارية مهمة في المنطقة بناءً على شراكات إستراتجية.
ويتميز مشروع “مول العالم” بتنوع القطاعات الموجودة فيه، حيث نجد 5 مباني رئيسية تتمثل في التجزئة، المكاتب، السكن، الترفيه والضيافة. ويبلغ عدد المباني السكنية 94 مبنى يحتوي على 8100 وحدة سكنية على مساحة قدرت ب 1.22 مليون متر مربع ويمكنها أن تتسع ل 25 ألف شخص.
وسيحتوي قسم الضيافة على 57 مبنى يضم 7000 غرفة على مساحة تبلغ 700 ألف متر مربع وهو ما يفوق الغرف الفندقية الموجودة على مستوى الإمارة بـ10 بالمائة.
ونظرًا لاتساع المول وكبر مساحته سيتكون من 22 مدخل مما سيسهل حركة التنقل داخله، كما سيوفر 7 وسائل نقل مختلفة، وطرق مغطاة ومكيفة للمارين حتى يتمكنوا من ممارسة الرياضة بسهولة في الصيف.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *