مخالفة مرورية لمن لاينظف سيارته بالصين

غر5

قامت إحدى المدن الصينية بإصدار قرار بحق الأشخاص الذين لا يقومون بتنظيف سياراتهم، ويتمثل هذا القرار بالأساس في غرامة قدرت ب300 دولار في حال إهمال السيارة وعدم الإهتمام بنظافتها، وذلك بهدف جعل المدينة نظيفة وتحسين المنظر الجمالي لها.
وقد تم العمل بالقرار تحديدًا في مدينة “نانجينج” التابعة لمقاطعة “جيانغسو”، ويلزم كل فرد سيارته متسخة بدفع 2000 يوان( 300 دولار) كمخالفة لعدم العمل بالقرار، ويمكن للشرطة أن تقوم بإصدار المخالفات للأشخاص الذين لديهم سيارات متسخة أو إن كانت السيارة بها بعض الطلاء أو الخدووش وكل ما يجعل السيارة ذات منظر مشوه.
وبالإستناد إلى ما ذكرت صحيفة “غلوبال تايمز “الصينية فإنه على السائقين الذين يتم ظبطهم وسياراتهم مليئة بالغبار أو ملوثة بالطين دفع مخالفة مالية أقصاها 100 يوان أي ما يعادل 15دولار، ويتم التوقف عن العمل بهذا القرار خلال فترة المطر أو الثلج.
وحسب ما ذكر أحد المسؤولين في لجنة تنطيم المدينة فإن الإجراءات تشمل السيارات الثقيلة والشاحنات التي تخل بمظهر المدينة. وقد تشكى عديد السكان بالدولة، و قالوا أن اللوائح لم تحدد تعريفًا دقيقًا للسيارة النظيفة وأن القوانين غير مفهومة مما يجعل من المسؤولين في شرطة المرور يصدرون المخالفات بشكل تعسفي.
وقد تذمر الكثير من الناس على اتخاذ هذه القرارات وقال أحدهم أن الحكومة تهتم بالمنطقة الجبلية لأنها ستساهم في نمو السياحة وقال اَخر أنه يجب على الحكومة أن تغرم الأشخاص الذين يسيؤون للمدينة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *