فيديو لنهر عجيب في البيرو قادر على سلق الحيوانات وهي حية

النهر-الساخن-660x300

أثار نهر غامض عديد التساؤلات من قبل علماء الجيولوجيا، فهو يتدفق من غابات الأمازون المطيرة وتصل حرارته إلى درجة الغليان. ويمكن أن تُسلق الحيوانات التي تمر عبره بشكلٍ حرفي.
ويبلغ طول النهر 6،4 كيلومتر، وتُقدّر درجة حرارته بحوالي 100 درجة مئوية في بعض المناطق، ويمر عبر مدينة مايانتوياكو في البيرو بين 50 و 90 درجة مئوية. وبحسب موقع أوديتي سنترال يمكن أن يتسبب النهر في حروق من الدرجة الثالثة في ثوانٍ قليلة لأي شخص.
ويطلق على النهر اسم “شاناي تيمبيشكا” ويعني “مغلي بحرارة الشمس”، وهو معروف من قِبل السكان المحليين منذ القدم في مايانتوياكو. وتقول الأساطير أن المياه الساخنة يطلقها ثعبان ضخم يسمى ياكوماما، وتوجد بالفعل صخرة في منبع النهر وهي على شكل أفعى.
ويُعتبر النهر واحد من عجائب الطبيعة التي عجز العديد من العلماء عن تفسير وجودها، ولا توجد وثائق علمية تؤكد وجود النهر، حيث رفض الجيولوجيون فرضية وجوده، وقد استغرب آخرون وجوده نظرًا لأن ذلك يتطلب وجود كميات هائلة من الحرارة الأرضية يستحيل توفرها في حوض الأمازون الذي يبعد 400 ميل عن أقرب نشاط بركاني.
وتم تأكيد وجود النهر بشكل رسمي في 2011، حيث قرر عالم الجيولوجيا أندريس روزو التأكد من وجوده، وبعد إجراء دراسات عديدة، لم يتمكن روزو من حل لغز النهر المغلي، وقدم اقتراحًا بأن الماء يخرج من شقوق في الأرض ويقوم بتسخين مناطق مختلفة من النهر الغامض.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *