فلل للأثرياء قريبًا على سطح القمر

ض

نشرت  وكالة “تاس” الروسية أواخر العام الماضي تقريرًا يتحدث عن خطة روسية لإقامة قواعد سكنية لإقامة البشر على سطح القمر، و لا تزال فكرة بناء مستوطنات قمرية تأسر خيال العديدين، و يبدو أن هذا الحلم أصبح قابلاً للتحقيق حيث يتوقّع أن يبدأ أثرياء الكرة الأرضية بالانتقال للعيش على سطح القمر و قضاء العطلات خلال السنوات القليلة المقبلة، كما أن تكلفة “القاعدة المعيشية” أو ما يشبه الفيلا السكنية سيصل إلى 10 مليارات دولار كقيمة إجمالية.

ويقول علماء من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا“ أن القاعدة المعيشية التي سيتم تشييدها على سطح القمر يمكن أن تستوعب حتى عشرة أشخاص للعيش فيها، و أن عمليات توليد الطاقة الكهربائية ستتم باستخدام خلايا شمسية كتلك المستخدمة على كوكب الأرض، فيما سيتم استخدام الطاقة في التعامل مع المياه وتوفيرها بشكل نقي للسكان.

ض

وتعود خطة تشييد “الفلل الفضائية” على سطح القمر  إلى المستثمر الأمريكي الشهير في مجال الفضاء ستيف جورفيستون، و إلون موسك الذي يمتلك شركة أقمار صناعية في الولايات المتحدة. وبحسب الخطة الموضوعة لهذا الغرض، من المقرر أن يتم تشييد المنازل السكنية على سطح القمر ونقل السكان إليها بحلول العام 2026.

ض3

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *