شرطة دبي تنقذ حياتك بكبسة زر

ض

طوّرت شرطة دبي خدمةً جديدة على التطبيقات الذكية، للاستغاثة و الاسعاف الطارئ “SOS”، و تعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في العالم التي تتيح للمواطنين والمقيمين تطوير سبل التواصل و الاتصال المباشر بمراكز القيادة والسيطرة في الشرطة، وذلك بمجرد الضغط على الزر أو تشغيل البرنامج المحدد، لطلب النجدة التي تصل إليهم في غضون دقائق.
من جانبه أشار أحمد محمد بن فهد مدير مشروع تحليل النظم في شرطة دبي أن التطبيق نال اهتمام العديد من المواطنين، حيث تم تحميله من قبل أكثر من مليون شخص حتى الآن، كما لفت إلى أهمية هذا التطبيق، ودوره في مساعدة العديد من الأشخاص عبر تسهيل التواصل معهم في الوقت المناسب و بكل سهولة.
الخدمة لها واجهتان، الأولى عبارة عن جهاز في شكل ساعة، يرتديه المشترك في يده، أما الآخر فهو التطبيق الذكي الذي يمثل نقلة نوعية في حماية المواطنين، و عند تحميله يكفي الضغط على أيقونة SOS في حالات الطوارىء، وسيقوم النظام تلقائيًا بتحديد موقع المستخدم، ومن ثم إعادة الاتصال به في غضون ثوان معدودة وتقديم المساعدة المطلوبة.

ض

نذكر أن الخدمة متاحة على هواتف آندرويد وآيفون، بالأضافة للهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية مثل هواتف الثريا، مما يسمح للأشخاص الذين يتعرضون لحالات طارئة في أماكن لا توجد فيها إشارة للهاتف المحمول بطلب المساعدة.
لتحميل التطبيق لهواتف أندرويد


لتحميل التطبيق لهواتف آيفون

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *