سيارة برمائية للجمارك في خور دبي

6_341117_12-104

تحرص الجمارك في دبي على الإهتمام بتحسين الأداء العملي الجمركي وفق أعلى مستويات الجودة وذلك من خلال سعيها الدائم إلى تطوير التقنيات والوسائل المستعملة لديها بهدف تسهيل مهامها ودعم التنمية الإقتصادية.
ولقد تم تدشين السيارة البرمائية رسميًا في معرض”جيتيكس” للتقنية الذي دام من يوم 18 إلى يوم 22 أُكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.
وتعتبر وسيلة النقل هذه صديقةً للبيئة تحتوي على 10 أجهزة تفتيش تعمل على مدار الساعة باستعمال الطاقة الشمسية، ويعتبر هذا الإبتكار الأول على مستوى الدولة والعالم من حيث العمل الجمركي، كما أنها مزودة بأجهزة مراقبة متطورة تكشف عن المواد الممنوعة والمهربة إضافةً إلى حماية المفتشين من المادة المشعّة.
وكان صاحب هذا الإختراع “سامي عيسى” الموظف لدى إدارة الإستخبارات الجمركية الذي تحصل على جائزة فكرة العام  في قمّة وجائزة الأفكار الأمريكيّة 2015 التى انعقدت بمدينة “هانوفر” التابعة لولاية “ميرلاند” الأمريكية في سبتمبر الماضي.
وتتمثل عملية التخليص في البريد مثل جميع المراكز الجمركية الأخرى إلا أن للجمارك الحق في أن تختار الطرود البريدية التي تحتاج إلى إجراءات أخرى مثل التفتيش، ويتم تحديد الرسوم الجمركية لمختلف البضائع عند إستيرادها ولايسمح باستهلاكها إلا عند تقديم مبلغ مالي يعادلها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *