زيادة متوقعة في الأجور بنسبة 4,9% لعام 2016 بالإمارات

Negotiate-a-Higher-Salary3-704x469

كشف استطلاع الأجور الكلية، الذي أجرته شركة  ميرسر الشرق الأوسط  لاستشارات الموارد البشرية، أن الرواتب في قطر والإمارات ستشهد زيادة بنسبة 4.9% خلال العام الجاري، لتسجل بذلك انخفاض أقل بنسبة 5 % مقارنةً بالخمسة الأعوام الأخيرة.

كما بين الاستطلاع أن أغلب الشركات سجلت تراجعًا في خطط التشغيل خلال العام الماضي، حيث أنه وفي سنة 2014 أعلنت 71 % من المؤسسات المشمولة بالاستطلاع، عن نيتها في زيادة الموظفين في العام المقبل، في حين أعلن 57% فقط منهم عام 2015 عن نيتهم في التوظيف.

وأكدت الشركة أن العام الجديد سيتصف بالحكمة المالية بالنسبة لدول “مجلس التعاون الخليجي”، في ما يتعلق بالتعامل مع أجور الموظفين، كما سيشوبه شيء من الحذر، خاصةً في ضل انخفاض أسعار النفط، وأن العديد من المؤسسات تسعى للاستفادة من المناخ الاقتصادي الحالي، لإجراء تغييرات من اجل تبسيط الهياكل والسياسات المتعلقة بالتعويضات التي تمنحها للموظفين.

الاستطلاع جاء لتسليط الضوء على اتجاهات البدلات بدءً من كبار المسؤولين التنفيذيين وحتى المستوى الإداري، و شمل 1600 مؤسسة، تمثل حوالي 250 ألف موظف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن ناحية ارتفاع متوسط رواتب المسؤولين التنفيذيين في منطقة الخليج، احتلت الامارات المرتبة الثانية مسجلةً ارتفاع قدره 9.97%.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *