دبي المدينة الاذكى في العالم بحلول 2017

3657859427

سجلت إمارة دبي في السنوات الأخيرة تطورًا هامًا في جميع المجالات، وذلك من خلال تكريس التكنولوجيا واستعمالها في عديد القطاعات منها: المطار، المصارف، الشرطة وعديد من القطاعات.
ومن خلال “المنتدى العالمي للأنترنت” الذي عقد أمس بدبي، أكد الخبراء أن الإمارة ستصبح أذكى مدينة في العالم سنة 2017، إلى جانب المعرض المصاحب الذي تنظمه “شركة سيسكو العالمية ولأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وشارك خلاله أكثر من ألف مسؤول حكومي وقائد أعمال وباحث من مختلف دول العالم.

وأكد “أحمد بن بيات” عضو اللجنة العليا المشرفة على مشروع جعل دبي مدينة ذكية، أن جميع المؤسسات الحكومية تعمل بجهد لجعل هذا المشروع يتحقق، وأضاف أن هذا التعاون سيبقى مستمر خلال السنة القادمة ليشمل القطاع الخاص، وقد تم إصدار قانون نشر وتبادل للبيانات في إمارة دبي كما تم إنشاء “مكتب مدينة دبي الذكية”.
وقال العديد من المشاركين في المنتدى أن إمارة دبي قادرة أن تصبح أذكى مدينة في العالم سنة 2017 نظرًا للجهود الجبارة التي تبذل من الجميع.
وتسعى إمارة دبي لمواكبة التطورات التكنولوجية في القطاع العام والخاص، وابتكار حلول جديدة ودمجها مع أنترنت الأشياء، حيث أن “بلدية دبي” و”شرطة دبي” و”هيئة الطرق والمواصلات” تقوم باستخدام الأنظمة الذكية مما جعل إمارة دبي تصبح مثالًا لبقية المدن العالمية التي تطمح لذلك.
وقد أطلق السنة الماضية استراتيجية تحويل دبي للمدينة الأذكى عالميًا وذلك من طرف سمو الشيخ “محمد بن راشد اَل مكتوم” حاكم دبي، رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس الدولة وذلك خلال الثلاثة أعوام المقبلة، وتحتوي هذه الاستراتيجية 100 مبادرة رئيسية و6 محاور.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *