دبي: إقبال هام على الخضروات والفواكه المحلية

q

كشفت “جمعية الاتحاد التعاونية” عن زيادة الإقبال في دبي على المنتجات المحلية من خضر وفواكه، بنسب غير متوقعة مع بداية العام الحالي، وفي حين سجلت نفس المنتجات المستوردة من بلدان عربية أخرى تراجعًا شرائيًا، شهد المنتوج المحلي زيادة من 70 إلى 80%.

وأرجع يعقوب البلوشي مدير إدارة المشتريات الطازجة في الجمعية بدبي السبب وراء تزايد هذا الاقبال إلى أن المنتجات المحلية لا يستغرق وصولها من المزارع إلى أرفف العرض سوى 12 ساعة، يعني من القطف إلى العرض، وبذلك تحافظ على كامل قيمتها الغذائية وجودتها العالية، في حين تستغرق المستورده منها 15 يومًا.

وأشار الرئيس التنفيذي في “جمعية أبوظبي التعاونية” إبراهيم البحر، أن 90% من الخضروات المعروضة في الجمعية محلية، وذلك من أجل تطبيق أفضل الممارسات الزراعية، ورفع جودة المنتج المحلي، وزيادة إنتاجية المزارع، لتعزيز مساهمة الإنتاج المحلي في الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.

نذكر أن المنتوج المحلي شهد  انخفاضًا في الأسعار تجاوز 30% خلال هذه الفترة، و لكن يرى بعض المسؤولين أن يطرأ ارتفاع في الأسعار منتصف العام الجاري، في أعقاب انتهاء الموسم المحلي، والعودة للاعتماد على المنتجات المستوردة من البلدان الأخرى.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *