جامعة خليفة من بين أهم 100 جامعة في العالم

جامعة-خليفة.gif

تم تصنيف جامعة خليفة ضمن أفضل وأهم 100 جامعة عمرها أقل من خمسين عامًا، وقد كانت أصغر جامعة بين الجامعات المصنفة و حصلت على مرتبة بين المرتبة 71 والمرتبة 80 عالميًا، وذلك يحسب تقييم مؤسسة “كواكواريلي سيموندس” أو ما تعرف باسم “كيو اس” العالمية.
ويتم تصنيف هذه الجامعات ممن تم تأسيسها خلال الخمسين سنة الماضية وذلك من خلال تزايد عدد الطلاب و الإنجازات المطورة والتي يتم اعتمادها في مجال التدريس والبحث العلمي، وحسب ما أفاد به بيان صحفي، فقد تمكنت جامعة خليفة من أن تكون ضمن الجامعات المختارة رغم أنه لم يمر على تأسيسها سوى ثمانية سنوات لتكون أقل جامعة من حيث العمر.
وقد صنفت جامعة خليفة كونها تتيح أكبر عدد ممكن من الطلبة من خلال تنوع التوجيه لديهم ويشترط في أن يكون أعضاء الهيئة الأكاديمية حاصلين على شهادة الدكتوراه وأن يكونوا مشاركين بأنشطة التعليم الجامعي على مستوى الباكالوريوس والدراسات العليا، مما يجعل الطلبة يتلقون دروسًا مهمة.
وقد أكد مدير الجامعة الدكتور عارف سلطان الحمادي أن هذا تحقيق هذه المرتبة يعود بالفضل للقيادة الرشيدة وبتوجيه من صاحب السمو الشيخ “حامد بن زايد اَل نهيان” ولي عهد إمارة أبوظبي.
وقد تمكنت الجامعة من خلال برامجها التربوية والمنهجية المتبعة من احتلال هذه المرتبة، بالإضافة لتأسيس مراكز أبحاث متطورة تمكن من خلالها المتخرجون منها أن يكونوا من أهم الخريجين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما قال “تود لارسن” أنه شرف كبير أن تحقق جامعة خليفة هذه النتيجة رغم أن عمرها 8 سنوات وقال أنه ينتظر العديد من الإنجازات خلال الثمان سنوات المقبلة ويفتخر بأن يكون هنالك عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية المتحصلين على جوائز وشهادات إقليمية وعالمية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *