توفير وظائف تفوق 3 أضعاف المساعدات الإجتماعية

a87644790eb5ccf7e8fe93673947ed57

ضمن لقاء تم انعقاده أمس ودام ثلاث ساعات في مكاتب الشؤون الإجتماعية في ديوان الوزارة بدبي ضمن برنامج “نصلكم” الذي يحث على ضرورة التواصل بين مختلف القيادات والمتعاملين والموظفين، اعلنت وزيرة الشؤون الإجتماعية معالي الوزيرة “مريم محمد خلفان الرومي” بالتعاون مع شركائها أن الوزارة تسعى لتوفير العديد من الوظائف في مختلف المجالات للأشخاص القادرين على العمل من مناطق قريبة من مكان إقامتهم، والذين بلغ عددهم 500 شخص أقل من 35سنة،حيث يمكن أن يصل الراتب ثلاثة أضعاف المساعدة الإجتماعية التي يتحصلون عليها.
وأشارت معالي الوزيرة خلال لقائها بما يقارب  100 باحث إجتماعي عن أهمية الكلمة الطبية، فهي المصدر الرئيسي والتي تجعل من المتعاملين راضين وراغبين في العمل،كما وضحت أهمية الدور الأساسي للباحث الإجتماعي والتي تعتبر من أهم التخصصات الوظيفية وذلك لتواصله مع مختلف شرائح المجتمع، خاصةً منهم الفئة التي يجب الرفق بها من وجه الإنسانية ومساعدتهم وتسهيل الخدمات لهم مشيرةً أنه يتم أخذ كل حالة بعين الإعتبار من خلال المستند الخاص بها.
ويبلغ عدد المستفيدين من هيئة الشؤون الإجتماعية حوالي 90 ألف مستفيد موزعين في مناطق مختلفة من الدولة.
إضافةً إلى ذلك أكدت على ضرورة إرشاد وتوعية الباحثين الإجتماعيين لمن هم دون ال 35 سنة والقادرين على العمل، ويأتي ذلك من خلال تشجيعهم أكثر على العمل. وبالنسبة إلى المسن، يجب على الباحث الإجتماعي التحول إلى مقر السكن الخاص به لاتخاذ أي إجراءات تتعلق بحصوله على المساعدة الإجتماعية.
كما أوضحت ضرورة عدم التسامح مع كل شخص يقوم بتقديم بيانات كاذبة واتخاذ العقوبة بحقه مشيرةً إلى أن الضمان الإجتماعي له قوانين صارمة ويقدم المساعادات للأشخاص الذين يستحقونها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *