تعلم اللهجة الإماراتية مع كتاب الرمسة

55f6dc1b0e450

إذا كنت تعمل في الإمارات أو تنوي الإقامة فيها لفترة طويلة فأنت بحاجة إلى تعلم اللهجة الإماراتية بسرعة حتى تجد أريحية كاملة في التعامل مع الآخرين خاصةً إذا كنت من بلدان المغرب العربي الذين يصعب على بقية الجهات فهم لهجتهم لأنهم يستخدمون اللغة الفرنسية بكثرة.

ولحسن الحظ لتسهيل هذا الأمر قام مؤخرًا الأستاذ ناصر سليم المختص في تدريس اللغة العربية والأستاذة عائشة الهاشمي بتأليف كتاب يدعى ب” الرمسة الاماراتية” يحتوي على حوالي 352 صفحة و 1500 كلمة إمارتية، تمت طباعته ونشره من قبل دار الكتاب للنشر، إضافةً إلى احتوائه على دليل صوتي كامل.

وقد ركز الكتاب بشكل كبير على الكلمات والمفردات وطريقة نطقها ومعانيها المختلفة ومكان استخدامها في الكلام، مع العلم أن المقصود بكلمة رمسة هو الكلام باللهجة الإماراتية.

وقالت الأستاذة عائشة الهاشمي: “آمل بأن يوفر كتاب رمسة الآن لطلاب اللغة، وكذلك للزوار المهتمين والمقيمين ليس فقط في جامعة نيويورك أبوظبي موردا جديدًا يمكنهم استخدامه خلال تجربتهم في تعلم اللغة والاطلاع على الثقافة المحلية، سواء في المجال الأكاديمي أو في إطار جهود التنمية الثقافية أو المهنية أو بشكل فردي.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *