تعرف على الشركات الفائزة بتصاميم معرض إكسبو 2020

Expo_2020_Dubai_UAE_image_05

تم يوم أمس الإعلان عن أسماء عدة شركات فائزة في مسابقة تصميم أجنحة معرض إكسبو 2020 الذي سيقام في إمارة دبي. وبحسب صحيفة إيمريتس 247، أطلقت شركة إعمار هذه المسابقة بالنيابة عن المعرض في يوليو 2015، والتي شاركت فيها العديد من الشركات من مختلف أنحاء العالم.
وتهدف هذه المسابقة بالأساس للإهتمام بالمواضيع الرئيسية لمعرض إكسبو 2020 والمتمثلة في الفرص، التنقل والإستدامة، ووقع اختيار التصاميم الفائزة من خلال تناسبها في مواضيع المعرض واستمراريتها ومواصلتها حتى بعد انتهاء إكسبو 2020.

1- التصميم الفائز لجناح الفرص مقدم من BIG (مجموعة بيارك إنجلس)، وهي مجموعة من المهندسين المعماريين والمصممين والبنائين والمفكرين مقرها في كوبنهاغن ونيويورك.
وتعرف BIG بالهندسة المعمارية المبتكرة وتعمل حاليًا على تصميم المقر الجديد لغوغل.

135
2- فازت عن جناح التنقل مجموعة فوستر وشركاه ذات الشهرة العالمية، ومقرها لندن، وقد جاء الإقتراح من خلال أفكار 4 سنوات من التصاميم الرائدة بما في ذلك بناء INDEX في دبي والمخطط الرئيسي لمدينة مصدر.

031
3- وعن جناح الإستدامة الذي سيصبخ مركزًا لتعزيز التقنيات الحديثة والمبتكرة، فقد فازت شركة غريمشو المعمارية والتي لها عدة تصاميم مهمة أبرزها مشروع EDEN في كورنوال في المملكة المتحدة.

419
وتبلغ مساحة المعرض 2 كلم مربع و تحيط بساحة “الوصل” القلب الرمزي والفعلي لمعرض إكسبو 2020 دبي. وستستكشف الدول والمنظمات التي تشارك فيه والأشخاص الذين سيزورونه، قوة التواصل من خلال مجالات الفرص والتنقل والاستدامة، وهذه الأجنحة الثلاثة ستساهم في تجسيد هذه الأفكار على أرض الواقع من خلال التصاميم المبتكرة على مساحة 438 هكتاراً في دبي، ومنها منطقة ذات بوابة تم تخصيصها للمعرض وتبلغ مساحتها 200 هكتار، كما توجد منطقة مخصصة للضيافة والسكن والخدمات اللوجستية.

وسيعمل هذا المعرض أثناء مدة انعقاده على الحوار والتعاون لتفعيل موضوعه الرئيسي «تواصل العقول وصنع المستقبل» وموضوعاته الفرعية، الفرص والتنقل والاستدامة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *