تحويل مدينة الشارقة إلى أكثر مدينة آمنة في المنطقة

EP-150729665

تسعى شرطة الشارقة إلى تحويل المدينة إلى أكثر مدينة آمنة في المنطقة وذلك من خلال وضع خطط للتدخل السريع والحد من الجريمة.
ونتيجةً للجهود المبذولة من قبل الشرطة سجلت الشارقة العديد من الإنجازات خلال عام 2015، أهمها انخفاض في معدلات الجريمة بنسبة 2%، إضافةً إلى اعتقال جميع المتهمين المشتبه بارتكابهم جرائم قتل.

الحد من الممارسات السلبية

sharjah_police

بالتعاون مع بعض الإدارات قامت شرطة الشارقة بالحد من العديد من الممارسات السلبية من بينها القبض على عصابات السرقة من عملاء البنوك، ونشر ضباط بالقرب من البنوك للقبض على المجرمين، ونشر الوعي بين عملاء البنك بضرورة توخي الحذر عند سحب النقود.

ويذكر أنه تم القبض خلال السنة الماضية من قبل شرطة الشارقة على حوالي 15400 وافد يقيمون بشكل غير شرعي، كما تمكنت الشرطة من حل 5482 نزاع مالي وأعادت مبالغ تصل إلى حوالي 262.775 درهم إلى أصحابها.

قضايا المخدرات

MaxW640imageVersiondefaultAR-131229786

وبحسب ما صرح به مدير العمليات الشرطية في شرطة الشارقة، فإن الشرطة تمكنت في عام 2015 من أمساك عصابات متورطة في تهريب وترويج المخدرات، ومصادرة 250 كيلو غرام من المخدرات بما في ذلك الحشيش والهيروين والأفيون، و7.1 مليون من الحبوب غير المشروعة.

ولتعديل وتحسين الخدمات الذكية أطلقت شرطة الشارقة العديد من المبادرات كجزء من استراتيجية وزارة الداخلية في النظام الإلكتروني لخدمات الشؤون الاجتماعية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *