بكين تشيد ممرات تهوية لمواجهة التلوث

HARBIN, CHINA - OCTOBER 22:  (CHINA OUT) Pedestrians wearing masks walk along a road as heavy smog engulfs the city on October 22, 2013 in Harbin, China. Expressways, schools and an airport remain closed as heavy smog continues to disrupt northeast China.  (Photo by ChinaFotoPress/Getty Images)

اعتمدت الصين خطة لإنشاء شبكة من ممرات التهوية في العاصمة “بكين” كمحاولة لاحتواء أزمة تلوث الهواء المتصاعدة بالمدينة التي بلغت مستويات مقلقة في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” على لسان وانغ فاي نائب رئيس لجنة التخطيط العمراني في بكين، قوله أن قيودًا صارمة سيجري فرضها على البناء في تلك المناطق، سيتم من خلالها ربط المنتزهات والأنهار والبحيرات، كما سيتم رفع العقبات عن عملية تدفق الهواء داخل الممرات بشكل تدريجي.

وتعتزم السلطات إقامة 5 ممرات كبرى يتجاوز عرض كل منها أكثر من 500 متر إلى جانب ممرات أخرى عديدة أصغر، دون الإفصاح عن وجود جدول زمني محدد للانتهاء الكلي من المشروع.

وقال تقرير نشرته شينخوا الشهر الماضي أن بكين ستغلق 2500 شركة صغيرة تتسبب في التلوث هذا العام كجزء من جهود مكافحة التلوث. ويشكل التلوث البيئي أزمة بالنسبة لـ “الصين”، مما يثير الاحتجاجات السنوية من قبل العامة، خاصةً ضد التلوث الناجم عن المصانع، كما تطرح الأزمة مخاوف جادة حول ظاهرة التآكل البيئي، لذلك ووضعت الحكومة هدفًا لعام 2020 لتقليل التلوث بنسبة 40 % عن مستويات 2013 في بكين والمناطق المحيطة بها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *