بالفيديو: شابان إماراتيان أسسا شركة مبتكرة لتأجير الدراجات الهوائية

MaxW640imageVersiondefaultAR-150339766

قام صديقان بتأسيس مشروع متميز ويعتبر الأول من نوعه إمارة أبوظبي والذي يتمثل في تأجير الدراجات الهوائية، وقد نفذا هذه الفكرة بعد أن زارا لندن وأعجبتهما الفكرة.
ويدعى الشبان محمد عبد الهادي و هاني علي، حيث ذهبا في زيارة في إحدى العطل للعاصمة البريطانية لندن حيث أعجبا كلاهما بالفكرة مما جعلهم يريدون تنفيذها ببلدهم.

1597427655
وفي بداية 2013 بدأ يخططان في بدأ تنفيذ المشروع شرط الحصول على الموافقة الرسمية ووجود طرف يمول المشروع. وقد قدما طلب لصندوق خليفة بهدف الحصول على تمويل، ولكن بدت هذه الفكرة جديدة وغريبة في الإمارات مما جعل الموافقة لا تتم إلا بعد سنة كاملة من دراسة الفكرة، ثم قررا البحث عن مكان مناسب في أبوظبي لجعله محطة للدراجات الهوائية وذلك بعد تقدمهم بطلب لعديد من شركات التطوير العقاري، وفي الأخير حصلا على موافقة ودعم من شركة “الدار” و شركة “ميرال” نظرًا لأنه مشروع متميز وصديق للبيئة.
ولكن يبقى الجانب المادي من أهم الجوانب لانطلاق المشروع، وبعد جهد متواصل تمكنا من الحصول على موافقة لتمويل المشروع من قبل “بنك أبوظبي”.
وبعد كل الجهود الجبارة، انطلق المشروع بـ11 محطة في ديسمبر 2014 ب 75 دراجة في جزيرة ياس وشاطئ الراحة إثر الحصول على موافقة الجهات الرسمية والتمويل.
ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في أبوظبي، ويرغب الصديقان في إنشاء محطة في جميع شوارع الإمارة بهدف انخفاض الإزدحام المروري، بالإضافة للجوانب الصحية لركوب الدراجات والحفاظ على البيئة.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *