بالفيديو: أعمال حديقة القرآن الكريم بدبي تحرز تقدمًا هامًا

ض

نشرت بلدية دبي مؤخرًا مقطع فيديو جديد يظهر مدى التقدم الذي تم إحرازه في حديقة القرآن الكريم، التي تقع في الخوانيج و التي تعد من أهم المبادرات الإبداعية للبلدية في مجال إنشاء الحدائق وزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة.

وتتلخص فلسفة المشروع في تقسيم المساحات الخضراء إلى بساتين مزروعة بنباتات تم ذكرها في القرآن الكريم، و التي يبلغ عددها 54 نوعًا، على مساحة اجمالية تبلغ 64 هكتارًا، وسيتم الربط بين المساحات المزروعة بممر رئيسي متعرج ومختلف المناسيب، بشكل يثير حب الاستكشاف لدى الزائر أثناء التنزه.

ض
و تم تزويد الحديقة بجلسات مظللة ومقاعد، وأرضيات تقليدية ذات نقوش وألوان تتماشى مع روح الحديقة ومشتملاتها من مختلف البيئات الإسلامية والصحراوية والأندلسية ذات التصاميم المتميزة. كما تضم الحديقة نفقًا خاصًا مزودًا بتكييف للهواء لضبط الحرارة فيه، و يتم فيه عرض المعجزات المذكورة في القرآن بشكل واضح وسلس.

وتشمل الحديقة على مرافق متعددة مثل الإدارة، الحديقة الإسلامية، والحديقة الصحراوية، ومناطق للعب الأطفال، وزاوية العمرة، ومسرح خارجي، ونوافير، ومسار مخصص للركض، مسار لركوب الدراجات ومسار رملي للمشي، وتتكون الحديقة من مباني تثقيفية وتعليمية عدة.

ض

. حديقة القرآن من أهم المبادرات الإبداعية لبلدية دبي في مجال إنشاء الحدائق وزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة حيث تعتبر الحديقة فرصة رائعة لشرح الكثير من المعاني الرائعة والإعجاز الذي احتواه القرآن الكريم في المجالات العلمية والطبية، وفوائد النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم Quran Park is one of the most important Dubai Municipality’s creative initiatives in the field of establishing parks and increasing green areas in Dubai. This park is considered a great opportunity to explain many of the meanings and miracles that are included in Quran in scientific and medical fields. Additionally, the park explains the benefits of the plants that are mentioned in the Holy Quran.

A video posted by Dubai Municipality بلدية دبي (@dubaimunicipality) on

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *