بالصور: شركة يابانية تصمم 3 منازل مجهزة بـ 23 ألف دولار

22

تقوم الشركة اليابانية “موجي” بالإستعداد لطرح ثلاثة منازل صغيرة عصرية والتي ستتوفر بالأسواق بحلول 2017، حيث يُتوقع أن تبلغ تكلفتها 23 ألف دولار.
ومن الممكن أن تلقى هذه المنازل رواجًا كبيرًا نظرًا لإمكانية بنائها في أماكن هادئة بعيدًا عن الإكتضاض في المدينة والضجيج والتلوث.

وتختص شركة “مودي” بإنتاج منتجات للجسم والأكسسوارات المزخرفة والمنتجات الجاهزة، وقد قدمت في شهر أكتوبر في أسبوع التصميم بطوكيو ثلاثة نماذج من الأكواخ.

33
وستكلف قيمة الأكواخ ما يتراوح بين 23 و38 ألف دولار، حيث صُممت من قبل مهندسين معماريين وهم:” ناوتو Fukasawa”، “جاسبر موريسون” و”كونستانتين غريتشيتش”.
وتحتوي المنازل التي صممها ناوتو وجاسبر على العديد من وسائل الراحة منها الحمام، المطبخ ومرحاض ويتواجد بواحدةٍ منها حوض استحمام مربع الشكل و موقد.

muji-hut-2-1

أما الكوخ الذي صممه “كونستانتين غريتشيتش” فهو مصنوع من الألمنيوم وفارغ من الداخل ولا يحتوي على التجهيزات الأساسية، وقال أنه عبارة عن مساحة للقيام بأي شيء.

muji-hut-7-1024x683

وليس من الغريب إطلاق مثل هذه المنازل من قبل شركة “موجي”، فقد تعاونت سنة 2009 مع المهندس المعماري الياباني كينغو كوما الشهير لتقديم نموذجين من المنازل الجاهزة المصنوعة من المواد القياسية المثبتة حول هيكل خشبي، والقابلة للتخصيص، والتطوير ومقاومة للزلازل، وتبلغ كلفة المنزل الواحد 180 ألف دولار.

original

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *