الدولة تحذر من الإعتماد الكلي على العمالة المساندة في تربية الأبناء

q

نظمت الشرطة العامة في أبو ظبي بالتعاون مع إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، محاضرة في مدرسة حليمة السعدية بأبوظبي، ضمن إطار البرامج التوعية التي يقع تنظميها بشكل مستمر لكافة الشرائح المجتمعية.

المحاضرة جاءت لتثير موضوع علاقة العمالة المساندة وآثرها على تربية الأبناء، وقامت بإلقائها الاختصاصية النفسية عائشة ناصر من مركز الدعم الاجتماعي، تناولت فيها عدة نقاط أبرزها الأآار السلبية لاعتماد العمالة المساندة، في المقابل سلطت الضوء على أهمية الأمومة خاصةً في المراحل العمرية الأولى وتأثيرها على العديد من الجوانب الدينية و الاجتماعية و النفسية في حياة الطفل.

كما ناقشت عائشة ناصر الأسباب التي تعتمد من أجلها الأسر على الخادمات لتربية أبنائها مبينة من خلال ذلك التأثير السلبي من ناحية النمو اللغوي للطفل ومن ناحية سلوكاته وتصرفاته، إلى جانب التأثير على العادات والتقاليد. ودعت كل الامهات بالحرص على تربية أبنائهم بدلًا عن الاعتماد على الخادمة، وتقنين  دورها في المساعدة في شؤون المنزل فقط.

وفي نهاية المحاضرة أعلنت الاختصاصية النفسية، أن مراكز الدعم الاجتماعي والجهات المختصة تفتح أبوابها لكل الأولياء لتلقي الاستشارات الاجتماعية والأسرية، التي تعينهم على تربية أبنائهم  وتعرفهم بالطرق الصحيحة للتعامل معهم.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *